عرب لندن - لندن 

 

توصلت امرأة بريطانية إلى تسوية مع "دومينوز بيتزا"، بعد رفعها دعوى تمييز ضد أحد الفروع، متهمة المسؤولين برفضها من العمل بسبب سنها.

وبحسب "بي بي سي"، رفعت المرأة التي تدعى جانيس الدعوى ضد فرع سترابان ومالكها السابق جاستن كويرك، بعد أن سُئلت عن عمرها خلال مقابلة عمل لوظيفة سائقة توصيل. 

وتوصلت جانيس إلى تسوية مع كويرك، إذ دفع لها 4,250 جنيها إسترلينيا واعتذر عن الواقعة. 

وتعتقد جانيس أنها فشلت في الحصول على الوظيفة بسبب عمرها وجنسها، قائلة أن أول سؤال وجهته المحاورة لها كان حول عمرها، وعندما أجابت جانيس، قالت المحاورة "أن لا تبدين كذلك". 

وعند محاولتها التواصل مع دومينوز بعد أن اكتشفت بأنها لم تحصل على الوظيفة، كان ردهم أنهم لم يدركوا بأنه من غير المناسب سؤال شخص عن عمره خلال مقابلات العمل، وأضافوا أن طبيعة العمل تتناسب مع الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عاما. 

إلى جانب اعتقادها بأنها تعرضت للتمييز على أساس عمرها، قالت جانيس أنها تعتقد بأنها تعرضت للتمييز على أساس الجنس أيضا، مصرحة: "رأيت أن الرجال فقط من يعملون كسائقين وأعتقد أنه تم التغاضي عني لمنصب سائق لأنني امرأة".

وفي بيان لها، قالت دومينوز أن الإدارة هي من تدير نموذج الامتياز الإداري، بينما تعد مقابلات العمل مسؤولية صاحب العمل. 

ويذكر أن الامتياز التجاري يعني أن دومينوز لا تملك المطعم بل تتشارك في نسبة من الأرباح مع مالك المطعم الذي هو صاحب الامتياز.

 

 

 

السابق سلسلة "Cineworld" تستعد لإغلاق أكثر من 100 دار عرض في بريطانيا
التالي المملكة المتحدة .. التحذير من خطر كارثة إنسانية بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة