عرب لندن 

كشف تسجيل صوتي مسرب للمرشحة لرئاسة الوزراء، وزيرة الخارجية، ليز تروس، تقول من خلاله "إنه يجب على العمال البريطانيين إلى زيادة إنتاجيتهم حتى يتحصلوا على زيادة رواتبهم". 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الغارديان - The Guardian" أطلقت تراس هجومًا ضد العمال البريطانيين، وقارنت تراس العمال البريطانيين بمنافسيهم من العمال الأجانب.

وذكرت تراس أنه وعند النظر إلى إنتاجية العمال البريطانيين ستجدونها مختلفة جدًا في لندن عن بقية البلدان الأخرى، وقالت: "هذه حقيقة تاريخية لعقود… فإذا ذهبت إلى الصين مثلاً سترى الأمر مختلفاً تمامًا عن بريطانيا، ويمكنني أن أؤكد ذلك".

وقيل إن التسريب يعود للفترة التي كانت فيها تراس السكرتير الأول للخزانة، وهو المنصب الذي شغله حتى عام 2019. وأشارت تراس خلال التسجيل المسرب إلى أنه لابد من  تغيير ثقافة العمل في البلاد حتى تصبح بريطانيا أكثر ازدهارًا.

وكانت قد شاركت تراس في تأليف كتاب Britannia Unchained الذي صدر عام 2012، واحتوى الكتاب على مقاطع مثيرة للجدل حول كون العمال البريطانيين من بين "أسوأ العاطلين عن العمل في العالم".

وقالت تراس في التسجيل المسرب، ادعت تروس أن الكتاب "أسيء وصفه" وقت صدوره قبل عقد من الزمن، وأضافت: "كتبت ذات مرة كتابًا وأسيء وصفه"، وأشارت تراس إلى أن العمال البريطانيين ينتجون أقل. 

ومن جانبه قال وزير العمل في الظل والمعاشات التقاعدية، جوناثان أشوورث، "ابتداءً من تقليص الأجور بسبب فشل حزب المحافظين في السيطرة على التضخم، وانتهاءً إلى هجوم تراس على العمال البريطانيين، ووصفهم بأنهم كسالى".

وأضاف أشوورث قائلاً: "إن عمال بريطانيا يعملون في جميع أنحاء البلاد طوال الوقت للحفاظ على منازلهم، وليتمكنوا من وضع الطعام على الطاولة وإعالة أسرهم".


 

السابق عائلة تعثر على رفات بشرية في حقائب قاموا بشرائها من مزاد عبر الانترنت
التالي الأرصاد الجوية: "بريطانيا تشهد فيضانات خطيرة من شأنها تعريض الأرواح للخطر"