عرب لندن 

أعلنت كل من إسبانيا وفرنسا وإيطاليا واليونان والبرتغال وهولندا إلى جانب عدد آخر من الدول الأوروبية أنها على وشك تنفيذ قرار رسوم دخول على السياح البريطانيين.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ميرور - Mirror" سيحتاج البريطانيون الذين يخططون لقضاء إجازات إلى مناطق ساخنة مثل اليونان وكرواتيا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا والبرتغال إلى دفع رسوم جديدة لمجرد دخول البلدان الأوروبية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يسعى فيه الاتحاد الأوروبي لتقديم نموذج جديد للإعفاء من التأشيرة للدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وهذا يعني أن السائحين سيقومون بدفع 7 يوروات إضافية (5.92 جنيهًا إسترلينيًا) للحصول على نموذج الإعفاء من التأشيرة قبل الدخول إلى الدول الأعضاء.

وأوضحت صحيفة ميرور أنه سيتم تطبيق نظام معلومات وتصاريح السفر الأوروبي (ETIAS) على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي من حوالي 60 دولة لديهم سفر دون تأشيرة داخل الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك بريطانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجانب الإيجابي للمواطنين البريطانيين، حيث سيتم تأجيل الرسوم الجديدة حتى أواخر عام 2023. وقالت "إنه من المقرر دخول النظام حيز التنفيذ في نوفمبر 2023". وذكرت الصحيفة أن السياح البريطانيين سيواجهون الرسوم في صيف 2024.

ويطبق نظام الرسوم على الأشخاص ما بين عمر 18 و70 عامًا. ويستمر كل طلب لثلاث سنوات، وتستغرق عملية الموافقة بضع دقائق فقط في معظم الحالات.


 

السابق بريطانيا.. شابة تتعرض للطعن أمام المتسوقين وسط برمنغهام
التالي تحذير... EasyJet و Ryanair و BA تمنع صعود الركاب الذين يحملون هذا النوع من الحقائب