عرب لندن 

تناولت دراسة جديد تتعلق بأغلى المدن الجامعية في المملكة المتحدة بالنسبة للطلاب للعيش فيها، حيث أجريت الدراسة على  2964 طالباً جامعياً يعيشون في بريطانيا.

وبحسب "i News" أظهرت الدراسة أن العاصمة الأسكتلندية، إدنبرة، هي أغلى مكان للعيش فيه، حيث ينفق الطلاب 949.44 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا على الإيجار وتكاليف المعيشة الأخرى.

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يدرسون في إدنبرة يتمتعون بأدنى دخل في جميع المدن الجامعية، حيث يحصلون على 934.44 جنيهاً إسترلينيا شهرياً، مما يعني أنهم أكثر عرضة للديون خلال فترة دراستهم.

وذكرت الدراسة أن مصدر الدخل الوحيد لطلاب الجامعات هو قروض الطلاب، ومن ثم الدعم من الأسرة، والأموال التي يتم الحصول عليها من العمل، والمنح المالية والمدخرات الشخصية.

وقالت الدراسة "إن أفضل وأدنى مؤشر لمعيشة الطلاب هذا العام يذهب إلى عاصمة ويلز، كارديف، التي انتقلت من الثلث الأول من المدن في تصنيفات العام الماضي، إلى تحقيق أفضل مكان هذا العام".

وذكرت الدراسة أن لندن شهدت تحسنًا جذريًا خلال العام الماضي، في حين حافظت كامبريدج وأكسفورد على تحسينات نسبية، وما زالت تحتل المرتبة الأولى في النصف الأدنى من المؤشر.

وقال ربع الطلاب المشاركين في الدراسة "إن جامعاتهم لا تفعل شيئًا للمساعدة في مواجهة أزمة تكلفة المعيشة".

وأضافت الدراسة "أن 88% من الطلاب قاموا بإجراء تغييرات في نمط الحياة للعيش في حدود ميزانياتهم، إلى جانب تقليل المشتريات عبر الإنترنت".

 

السابق دار رعاية بريطانية تفصل ممرض بعد إعطائه مريض ورم محلول ماء وسكر عوضا عن مسكن المورفين
التالي سوناك المرشح لرئاسة وزراء بريطانيا ينفق 400 ألف إسترليني لبناء حوض سباحة في منزله