عرب لندن - لندن

دعت شركة المياه البريطانية "Thames" العائلات البريطانية على تنظيف الإبطين والمناطق الحساسة باستخدام فوط مبللة عوضا عن الاستحمام وذلك لتوفير المياه. 

إلى جانب هذه النصيحة، نصحت الشركة التي تفقد نحو 600 مليون لتر من المياه يوميا بفعل التسريبات، البريطانيين أيضا على جمع مياه الأمطار في مختلف أنواع الأوعية، وفقا لما نقلته "ديلي ستار". 

وقالت في بيان لها: "من براميل البلوط إلى الأواني الفخارية، هناك شيء للجميع"، مشيرة إلى ضرورة غسل الكلاب في مياه البرك، وليس في حمامات المنازل.

وتأتي هذه النصيحة في الأسبوع الذي تشهد فيه البلاد موجة حر من شأنها رفع درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية. 

ولم تكن هذه النصيحة الأغرب من شركات المياه البريطانية، إذ دعت شركة "Southern Water" الناس على تعلم أغنية مدتها 4 دقائق لتعيين الوقت الذي عليهم إغلاق الصنبور فيه. 

ومن جانبه، قال كات من منظمة "We Own It" والتي تهدف للعمل من أجل جعل الخدمات الأساسية تعمل من "أجل الشعب لا الربح": ""هل تتنافس الشركات لتقديم النصائح الأكثر حماقة؟ من لديه برميل بلوط حتى لو كان هناك مطر يملأه؟ نفاق شركات المياه أمر لا يصدق. تخسر شركات المياه المخصخصة مليارات لترات المياه كل يوم بسبب التسريبات، لأنها تعطي الأولوية للمساهمين والرؤساء التنفيذيين".

,قال متحدث باسم شركة "Thames Water": "ليس لدينا أي وسيلة لمعرفة المدة التي سيستمر فيها هذا الطقس شديد الجفاف، لذلك نحن بحاجة إلى التخطيط بعناية. يمكن للعملاء حقا مساعدتنا عن طريق استخدام المياه بحكمة".


 

السابق تحذيرات للسائقين من الضغط على هذا الزر لتجنب استهلاك الوقود بكميات كبيرة
التالي ليفربول: هيئة تفتيش المؤسسات التعليمية تصنف حضانة بـ"غير المؤهلة" بعد تناول الأطفال كريما للجسم