عرب لندن 

سافرت طفلتان بريطانيتان إلى إسبانيا دون والدتهما بعد أن رفضت شركة "رايان إير - Ryanair" أن تسمح للأم بالصعود؛ بسبب خطأ في جواز سفرها بناءً على قواعد جوازات السفر الجديدة للبريطانيين بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الإندبندنت - Independent" قالت، كيت بارك: "كان  من المفترض أن أسافر معهن على متن رحلة إلى بالما دي مايوركا، إلا أن شركة الطيران اكتشفت قبل 16 دقيقة من إقلاع الطائرة، أن  صلاحية جواز سفري منتهية". 

وأوضحت الأم كيت أنها كانت إلى جانب ابنتيها " 9 أعوام والأخرى 11 عامًا" وفجأة أخبرتها موظفة رايان إير إنها لن تتمكن من الصعود، وقالت كيت: "لحسن الحظ أن أخت زوجي كانت معهم في ذات الرحلة".

وأضافت كيت: "إن الطفلتين شعرتا بخوف وفزع، وكنت أحاول الحفاظ على هدوئي لأجلهن". واتهمت كيت نظام Ryanair بأنه غير فعال، وقالت: "يجب أن يتأكدوا من الجوازات ومن القوانين في وقت مبكر من الرحلة، وليس قبل ربع ساعة من الإقلاع". 

وحصلت كيت على موعد طارئ لتجديد جواز السفر في نفس اليوم وسافرت في 2 أغسطس. ومن جانبه، قال متحدث باسم Ryanair: "تم رفض سفر هذه الراكبة بشكل صحيح لأن جواز سفرها لم يستوف شروط الدخول إلى الاتحاد الأوروبي (إسبانيا).



 

السابق مجلس في ويلز يحذر ملاك الكلاب من ثعابين سامة منتشرة على طول ساحل بريطانيا
التالي الشرطة البريطانية تلقي القبض على امرأة أعطت طفلها مشروبا كحوليا