عرب لندن 

هاجمت نائبة لدى مجلس الشيوخ الأسترالي، ليديا ثروب، الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، وقالت "إن إليزابيث الثانية مستعمرة"، وكان ذلك خلال قراءتها لقسم الولاء للبرلمانيين الأستراليين يوم أمس الاثنين.

وبحسب صحف ووكالات بريطانية طلب من النائبة ليديا، تكرار القسم بعد وصفها للملكة بالمستعمرة. واقتربت من منصة البرلمان بقبضتها اليمنى المرفوعة في الهواء، حيث طلب منها تلاوة اليمين التقليدية للمنصب.

وقالت، ليديا ثروب، وهي أول سيناتور من السكان الأصليين الأستراليين من فيكتوريا، خلال مراسم أداء اليمين في مبنى البرلمان الأسترالي "أنا ليديا، أعلن بصورة رسمية وبكل صدق أن أكون مخلصة، وأن يكون ولائي الحقيقي لصاحبة الجلالة سمو الملكة المستعمرة". 

وقاطعتها رئيسة مجلس الشيوخ قائلة "سناتور ثوب!" وصرخ الأعضاء في الأثناء قائلين "لا يمكن أن تكوني عضواً في المجلس إذا لم تقسمي بشكل صحيح". وطالبتها الرئيسة بتكرار القسم "كما هو مطبوع على البطاقة". وتلت ثورب القسم فيما بعد كما هو مطلوب منها بابتسامة "ساخرة".

ونشرت ثورب لاحقا منشوراً عبر منصات التواصل الاجتماعي تقول من خلاله "لم يتم التنازل عن السيادة أبدا".

ومن جانبه قال حزب ليديا ثورب، حزب "الخضر" الأسترالي، عبر منشور على الإنترنت "إن الإرث المستمر للاستعمار لم يعترف بعد بشكل كامل بسيادة شعوب أممنا الأولى عبر قارة أستراليا بأكملها، وهذا خطأ يجب تصحيحه".

 



 

السابق بريطانيا تعلن وصول عدد قياسي من المهاجرين عبر المانش الاثنين
التالي طائرة مسيرة أميركية قتلت أيمن الظواهري على شرفة منزله في كابول