عرب لندن 

قالت سيدة بريطانية من منطقة كورنوال، غرب إنجلترا "يجب على المسافرين مراجعة قوانين السفر بعد البريكسيت". وجاء ذلك بعد أن فقدت البريطانية، ميج جوردون، رحلة بقيمة 2000 جنيه إسترليني للبرتغال. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الإندبندنت - Independent" واجهت ميج وعائلتها معاملة تشبه معاملة "المجرمين" في مطار نيوكواي، على حد قولها، وقالت ميج "أخبرنا المطار إنها لا تستطيع هي وعائلتها من ركوب الرحلة على متن طائرة ريان إير في 23 يوليو".

وقالت ميج التي كانت تسافر مع زوجها وتوأمهما البالغان من العمر 16 عاماً "فخصوا حقائبنا وجوازات سفرنا، ولكن عندما حان وقت الصعود للطائرة أخبرونا أنه ليس باستطاعتنا الصعود؛ لأن جواز سفري لم يكن محدثا". 

وأصرت ميج على أن تاريخ انتهاء الصلاحية الموضح على جواز السفر هو أبريل 2023. ومع ذلك، أوضح موظف جوازات السفر البريطانية أنه يجب أن تكون صلاحية الجواز فعالة لثلاثة أشهر على الأقل بعد التاريخ الذي ينوي الشخص مغادرة البلد الأوروبي الذي يزوره البريطاني. 

وتغيرت القواعد الرسمية للجوازات بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. فإذا كنت مواطنًا من خارج الاتحاد الأوروبي، وترغب في زيارة أو السفر داخل الاتحاد الأوروبي، فستحتاج إلى جواز سفر صالح لـثلاثة أشهر، وجوازات سفر صدرت خلال السنوات العشر الماضية.



 

السابق الشرطة البريطانية تطوق شارع في بوسطن بعد طعن طفلة عمرها تسع سنوات حتى الموت
التالي بريطانيا.. يوليو الشهر الأكثر جفافا في البلاد منذ 111 عاما