عرب لندن 

أظهرت دراسة بريطانية جديدة أن هناك فجوة في معاشات التقاعد للمسلمين البريطانيين، بقيمة 11.5 مليار جنيه إسترليني من معاشاتهم التقاعدية. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "i News" قالت الدراسة إن تلك الفجوة تعود إلى أن هناك عدداً كبيراً من المسلمين البريطانيين ليس لديهم إدراك كاف بخيارات الصناديق المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. 

وأوضحت بيانات شركة المعاشات التقاعدية أن 206.720 عاملاً، أي ما يقارب ثلث مسلمي المملكة المتحدة لا يملكون معاشًا تقاعدياً في أماكن عملهم.

وأشارت الدراسة إلى أن هذه الأرقام تؤكد فشل الشركات في مجال الصناعة على توفير خيارات المعاشات التقاعدية التي تتوافق مع مبادئ الشريعة للمواطنين المسلمين، وإيصالها لهم بالشكل المناسب.

وذكرت الدراسة أن 80% من المسلمين البريطانيين الذين ليس لديهم معاش تقاعدي قالوا "لا نعرف عن وجود خيارات تتفق مع الشريعة". ولا يستثمر المعاش التقاعدي الذي يتفق مع الشريعة الإسلامية، في الصناعات غير الحلال مثل الكحول والتبغ ولحم الخنزير والقطاع المالي والأسلحة.

وبحسب الدراسة، فإذا كان الشخص العادي قد ساهم بمبلغ 50 جنيهًا إسترلينيًا فقط من معاشه التقاعدي شهريًا منذ سن 25 عاماً، باستخدام صندوق الشريعة الخاص به، فيمكنه الحصول على معاش تقاعدي بقيمة 55.755 جنيهًا إسترلينيًا عند بلوغه سن 67 عاماً.





 

السابق اتحاد النقابات العمالية في بريطانيا يهدد بإضراب أعضائه بسبب عدم زيادة أجورهم
التالي بريطاني ينجح في إصدار جواز سفر خلال 4 أيام.. إليكم طريقته المبتكرة