عرب لندن

قال المركز الدولي للعدالة من أجل الفلسطينيين "ICJP" إنه بدأ بالفعل في ملاحقة الجنود الإسرائيليين في الخارج، من خلال تقديم شكاوى جنائية ضد المواطنين البريطانيين الذين خدموا في الجيش الإسرائيلي.

حيث أن المؤسسة الحقوقية في لندن "ICJP"، أشارت إلى أنها ستعتبر البريطانيين الذين جندوا في إسرائيل متورطين بجرائم حرب، يعاقب عليها القانون البريطاني. 

وقدم المركز قائمة بأسماء المواطنين من حملة الجنسية البريطانية، للشرطة البريطانية، وطالب الشرطة بالتحقيق معهم للاشتباه في تورطهم بارتكاب جرائم حرب في الفترة التي كانوا يخدمون فيها مع الجيش الإسرائيلي، وقيل إنهم خدموا على الأراضي الفلسطينية. 

وذكر المركز إن كان ذلك حدث بالفعل، فإنه ممن الممكن اعتبار تصرفهم مبني على مبدأ يتنافى مع القانون الدولي والبريطاني، وبالتالي يعتبر انتهاكاً صارخاً. 

وقال بيان نشره المركز "طالبنا شرطة سكوتلانديارد تحديد هويات المواطنين البريطانيين الذين من الممكن أن يكونوا تورطوا بتلك الجرائم الدولية، والتحقيق معهم، وتوجيه اتهامات رسمية لهم".

وتعتبر الخطوة التي اتخذها المركز الأولى من نوعها حيث ستكون المرة الأولى التي تلاحق فيها منظمة حقوقية جنوداً إسرائيليين في الخارج.




 

السابق بريطانيا... مطار لوتون يلغي جميع الرحلات بسبب موجة الحر
التالي بالفيديو: ركاب القطارات يصورون لقطات للحرائق التي تجتاح أوروبا بسبب موجة الحر