حصد مقطع فيديو لامرأة سوداء روت تجربة التعرض للطرد من أحد المطاعم لعدم ارتدائها ملابس "مناسبة" عددا كبيرا من المشاهدات على منصة "تيك توك". 

وأظهر المقطع الذي نشرته السيدة التي تحمل اسم المستخدم "willowstreetdarko" على المنصة زوجين كانا يجلسان مقابلها في المطعم، قبل أن يتم نقلهما إلى طاولة أخرى، وفقا لما كشفته صحيفة "الإندبندنت".

وبحسب رواية السيدة، فإن الرجل كان يحدق بها طوال الوقت قبل انتقاله وزوجته إلى طاولة أخرى، بينما لاحظت أن العديد من النساء "البيض" أبلغوا الموظفين في المطعم عن الملابس التي كانت ترتديها مما أدى إلى طردها. 

وقالت السيدة أنها كانت "مستاءة" في البداية عندما طلب منها مغادرة المطعم، لأنها كانت زبونة معروفة هناك، مشيرة إلى أن الحادثة عنصرية. 

وشرحت في مقطع الفيديو: "زرت المطعم عدة مرات، واعتدت على تقديم بقشيش جيد." 

وسخرت ويلو من حجة أنها كانت "مثيرة للغاية" في لباسها وهو عبارة عن قميص أسود وتنورة منقوشة، واعتبرت السبب بأنه مديح وليس ذما. 

وحصد المقطع الذي نشر في 21 يونيو على نحو 300 ألف مشاهدة بعد أن كشفت بأن الحادثة وقعت في مطعم "Great Divide Brewery and Roadhouse" في ولاية كولورادو الأمريكية. 

وبالنظر إلى الموقع الالكتروني للمطعم، فإن ليس هناك ما يشير لوجود قواعد معينة للباس. 

ودعم معظم المتابعين السيدة في التعليقات، معتبرين أن ما تعرضت له يعد شكلا من أشكال "العنصرية"، مشيرين إلى أن الموظفين لم يكن لديهم أي مشكلة في شكل ملابسها عند دخولها إلى المطعم في البداية. 

 

 

السابق ملكة بريطانيا تعود لركوب حصانها بعد تسعة أشهر من منعها عن ذلك
التالي إذ شيران ينال تعويضا بقيمة 1,120 مليون دولار نظير نفقات دعوى السرقة الأدبية عليه