عرب لندن - لندن 

 

 

بدأت حرب قانونية بين سلسلتي متاجر "تيسكو" (Tesco)  و"ليدل" (Lidl) في معركة قد تكلف الأطراف نحو 2.35 مليون جنيه إسترليني، وفقا لصحيفة "ميرور" (Mirror). 

وادعت سلسلة "ليدل" أن "تيسكو" قامت باستغلال شعارها الذي يحتوي على مربع أزرق ودائرة صفراء يحدها اللون الأحمر للترويج عن خصومات "Clubcard" لعملائها. 

وتقول السلسلة الألمانية أن الدائرة الصفراء ذات الحد الأحمر الرفيع على خلفية زرقاء، هي علامة تجارية معروفة ومميزة عن الأشخاص حتى لو لم يتم وضع اسم "Lidl" عليها. 

وتسعى "ليدل" لحظر "تيسكو" من استخدام التصميم على اللافتات والإعلانات الخاصة بخصومات "Clubcard" الجديدة في متاجرها. 

ولدعم الادعاء، قدمت "ليدل" للمحكمة العليا في لندن نتائج استطلاع تشير إلى تعرف الأشخاص على الشعار وربطه بـ "ليدل" حتى دون وضع الاسم عليه. 

ومن جانبها، أصدرت القاضية، جوانا سميث، حكما أوليا يسبق المحاكمة بين المتنافسين ورجح الحكم كفة "ليدل" في القضية، بينما رفض محاولات "تيسكو" لجعل الاستطلاع دليلا غير مقبول في المحكمة. 

وقالت سميث: "القضية باختصار هي أن ليدل يدعي بأن استخدام تيسكو للشعار الجديد في حملة تسويق (Clubcard) يعد انتهاكا لعلامتها التجارية." 

وأضافت: "واعتمدت ليدل في الادعاء على حقوق الملكية لعملاتها التجارية بنسختين من الشعار، أحدهما مع كلمة (Lidl) والآخر بدونها." 

ومن جانبهم، سعى محامو تيسكو لمنع تضمين نتائج الاستطلاع في ملف الأدلة خلال المحاكمة القادمة، مدعين أن "الطريقة التي تم فيها صياغة الأسئلة كانت سببا للحصول على هذه الأجوبة." 

 

 

 

السابق روسيا تحظر على 49 مواطنا بريطانيا بينهم صحافيون دخول أراضيها
التالي الشرطة البريطانية تعتقل شابا بعد عام من تعرض مراهقة للاغتصاب على شاطئ بورنموث