عرب لندن - لندن

 

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية إلى تشكيل لجنة دولية للتحقيق في جريمة اغتيال الصحافية الفلسطينية، شيرين أبو عاقلة.

وطالب اشتية الأمم المتحدة ومختلف الأطراف التحقيق في استهداف القناصات الإسرائيلية للصحافية ما أسفر عن استشهادها صباح اليوم الأربعاء. 

وأشار رئيس الوزراء الفلسطيني أن "فلسطين مستعدة أن تكون جزءا من لجنة تحقيق دولية ذات مصداقية"، مضيفا: "فلسطين مستعدة لتوفير الدعم اللازم للجنة تحقيق مستقلة، وتتحفظ على أن تكون إسرائيل جزءا منها، وتعتبر أنه يقوض مصداقية التحقيق".

وأكد اشتية أن السلطات ستتابع مع نقابة الصحافيين والمنظمات الحقوقية والإنسانية هذه الجريمة، تمهيدا لرفعها إلى المحكمة الجنائية الدولية والمحاكم الوطنية المختصة. 

وأدانت شبكة الجزيرة الأربعاء "اغتيال" صحافيتها شيرين أبو عاقلة برصاص الجيش الإسرائيلي "بدم بارد" في مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة .

وقالت الشبكة في بيان إن "قوات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا في فلسطين شيرين أبو عاقلة برصاص حي (...) بينما كانت تقوم بعملها الصحافي"، داعية المجتمع الدولي إلى "محاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف وقتل أبو عاقلة عمدا".

 

 

 

 

السابق السويد وبريطانيا توقعان اتفاق دفاع مشتركا قبل قرار حول الانضمام للناتو
التالي موجز لأهم أخبار بريطانيا الأربعاء 11-5-2022