عرب لندن

حكمت محكمة بريطانية يوم أمس الإثنين بالسجن لـ خمسة رجال، بعد تهريب 35 أفغانياً إلى المملكة المتحدة داخل صناديق خشبية قالت إنها صُممت لهذا الغرض. وكانت قد وصفت الشرطة الصناديق على أنها "تشبه التوابيت".

وبحسب صحيفة "Independent" قالت الشرطة إنه ومن بين الأشخاص الذين تم اكتشافهم داخل الصناديق، كان هناك أطفال لا تتجاوز أعمارهم عامين وشخص يعاني من إعاقات جسدية.

وقالت المحكمة إن تم بناء الصناديق وتم إخفاؤها بين قطع أثاث أخرى موجودة في الجزء الخلفي من الشاحنات الصغيرة التي تم قيادتها عبر أوروبا وعبر القناة.

ونظم كل من، بارامجيت سينغ باوجا، البالغ من العمر 50 عامًا، وفيلجيت سينغ كورانا، 45 عامًا، التهريب في ست مناسبات منفصلة واعترفوا بالتهم الموجهة إليهم. وحُكم على باويجة بالسجن ستة أعوام وتسعة أشهر، بينما حُكم على خورانا بالسجن ست سنوات.

وكان المشرفون هم، هارموهان سينغ، 41 عامًا، ومانموهان سينغ وادوا، 57 عامًا. وقالت المحكمة إن كلاهما اعترفا بمرافقة الشاحنات والسائقين، بالإضافة إلى إطلاع أعضاء العصابة الآخرين على تقدمهم. وحكم عليهم بالسجن ثلاث سنوات وأربعة أشهر.

واعترف العضو الخامس في عصابة تهريب اللاجئين، دوميترو باسيلان، 29 عامًا، وهو روماني الجنسية، بأنه مذنب في تجنيد السائقين. وحكم عليه بالسجن لـ ثلاث سنوات وتسعة أشهر بتهمة الهجرة و 12 شهرًا لارتكاب جرائم احتيال.


 

السابق تحول تاريخي في العرش البريطاني .. الأمير تشارلز يلقي خطاب افتتاح البرلمان في غياب الملكة
التالي استمرار أزمة السفر في بريطانيا.. والخطوط الجوية البريطانية تلغي جميع رحلاتها لليوم