عرب لندن - لندن

 

تستعد الحكومة البريطانية لتقديم تأشيرة جديدة تهدف إلى جذب الأفراد ذوي المهارات العالية إلى البلاد. 

ومن المتوقع أن تعلن الحكومة عن إطلاق تأشيرة الأفراد ذوي المهارات العالية "HPI" في 30 مايو، والتي تستهدف خريجي الجامعات غير البريطانيين الذين يمتلكون مهارات استثنائية. 

وسيمسح للأفراد القادمين إلى البلاد بموجب هذه التأشيرة الإقامة في المملكة المتحدة لمدة عامين أو 3 أعوام، اعتمادا على مستوى درجتهم العلمية. 

وبحسب ما أفادته مصادر، فلن يحتاج المتقدمين للحصول على هذه التأشيرة إبراز عرض عمل أو الحصول على رعاية من إحدى الشركات، فيما سيكون لهم حرية الاختيار بين الحصول على وظيفة أو العمل لحسابهم الخاص أو التطوع مع جهة خيرية. 

وتعد الخطوة الأولى التي تؤهل الأفراد للحصول على التأشيرة هي أن يكون الفرد حاصلا على درجة علمية من إحدى الجامعات المعروفة على المستوى العالمي، وفقا للقائمة التي ستنشرها الحكومة سنويا على موقعها الرسمي. 

ويجب أن يحمل الأفراد الدرجة العلمية التي تحتل مركزا ضمن أفضل 50 بتصنيفين على الأقل من التصنيفات التالية للجامعات: 

1- تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية

2- تصنيف "Quacquarelli Symonds" العالمي

3- التصنيف الأكاديمي "Academic Ranking" للجامعات حول العالم

ومن الشروط الأخرى أن تكون قد حصلت على الدرجة خلال السنوات الخمس الأخيرة التي تسبق تقديم الطلب. ويمكن أن تكون الدرجة في أي تخصص، غير أنها يجب أن تكون معادلة لما لا يقل عن درجة البكالوريوس في المملكة المتحدة.

وإذا لم تدرس التخصص باللغة الإنجليزية، فسيحتاج مقدم الطلب اجتياز المستوى "B1" على الأقل في اختبار اللغة الإنجليزية. 

وبالنسبة إلى المتطلبات المالية، فسيحتاج مقدم الطلب إلى إثبات وجود ما يعادل 1,270 جنيها إسترلينيا في الحساب البنكي لمدة 28 يوما متواصلة وفي موعد لا يتجاوز 31 يوما قبل تقديم الطلب. 

يشار إلى أن تكلفة التقدم للحصول على هذه التأشيرة يكلف نحو 700 جنيها إسترلينيا، ويمكن للحاصل على التأشيرة استقدام أطفاله تحت سن 18 عاما والزوج/الزوجة.

 

 

 

 

 

السابق فيديو: بحيرة Loch of Avich في اسكتلندا تجذب الباحثين عن المناظر الخلابة والطبيعة الساحرة
التالي جولة في مركز "إيلينغ برودوي" مع فريق عرب لندن