عرب لندن 

 

فرضت كلية "Lady Margaret Hall" في جامعة أكسفورد "بند إسكات شامل" لكل الطلاب في محاولة لإسكات طالبة جامعية بعد أن اشتكت من تعرضها للاغتصاب العنيف من قبل طالب في غرفتها الجامعية.

وبحسب "The Guardian" حذرت الكلية الشابة من الكشف عن أي شيء تفاصيل الهجوم المزعوم أو أي شيء يتعلق به على الشبكات الاجتماعية أو وسائل الإعلام.

وقال محامو الفتاة التي تعرضت للاعتداء: "
إن مدير الكلية بين عامي 2015 و2021، آلان روسبريدجر، فرض على الفتاة "بند إسكات شامل" بشأن الحادث.

وقالت الفتاة التي ادعت تعرضها للهجوم في حديث مع صحيفة The Times كيف أن مهاجمها المزعوم، الذي كانت على علاقة معه، دخل غرفة نومها الجامعية بينما كانت نائمة قبل أن يعلق ذراعيها ويغتصبها.

وتقدمت الفتاة بشكوى قانونية تتهم الكلية بالإهمال وخرق العقد والتمييز والتحرش والإيذاء النفسي لعدم الاهتمام بمعاناتها، وطالبت بفتح تحقيق جامعي في الاغتصاب المزعوم.

ونفى روسبريدجر البالغ من العمر 68 عامًا، مدير الكلية الذي استقال العام الماضي، وجود أمر إسكات، وقال إنه عندما كان مدير المدرسة، استجابت الكلية لشكوى الفتاة بـ "وثيقة قانونية مكونة من 18 صفحة".

وحسمت مديرة الكلية الجديدة، كريستين جيرارد، الدعوى هذا الأسبوع، حيث وافقت على دفع تعويضات وتغطية جميع التكاليف القانونية للفتاة.

وتعتبر الفتاة التي رفعت الدعوى القانونية واحدة من ثمانية طلاب سابقين أو حاليين تحدثوا إلى The Times أو قدموا شهادة مكتوبة حول تعرضهم لسوء التعامل وحوادث سوء السلوك الجنسي في الكلية وعدم احترام سلامة المرأة على حد قولهم.







 

السابق بريطانيا.. ارتفاع أعداد وفيات المشردين بنسبة 80% في غضون عامين فقط
التالي السجن لطيار بريطاني زور سيرته الذاتية وادعى القيام برحلات طيران للحصول على وظيفة