عرب لندن - لندن 

وصف مدير المجلس الهندوسي في المملكة المتحدة، أنيل بهانوت، الدين الإسلامي بأنه دين "شرير" و"عنيف"، بينما وصف المسلمين بأنهم "شياطين"، وذلك عبر سلسلة من التغريدات على موقع تويتر. 

وإلى جانب كونه مديرا للمجلس، فإن بهانوت هو أحد أمناء المجلس أيضا ومؤسس لجمعية خيرية هدفها إعطاء الهندوس البريطانيين صوتا في السياسية و " تعزيز التفاهم المتبادل بين الأديان الرئيسية السائدة في المملكة المتحدة".

وكان من بين تغريدات بهانوت المعادية للإسلام، تغريدة قال فيها: "الهندوسية أم الأديان. الإسلام ما هو إلا نسخة رديئة ولا يسمح للناس بالعيش." 

وفي تغريدة أخرى قال: " الإسلام ضد الإنسانية، وطالبه المتعلقة بحقوق الإنسان خاصة بالمسلمين فقط."

ومن جانبه، أعرب المجلس الهندوسي عن إدانته لرأي لتغريدات بهانوت وقال: " "لقد تم إبلاغنا بآراء مرفوضة أعرب عنها أحد مديرينا والتي نبتعد عنها ونؤكد أن كل هذه ليست آراء نتبناها في المجلس." 

وأضاف: "نرغب في طمأنة جميع التزاماتنا في العمل مع جميع الأديان والمجتمعات والتعامل مع أي اختلافات باحترام ، فنحن ملتزمون برؤيتنا الخاصة برئيس المجلس الذي يقول أن العالم بأسره هو أسرة." 

وقال راجنيش كاشياب، الأمين العام للمجلس: "نحن ندين تمامًا وننأى بأنفسنا عن أنشطة أنيل بهانوت على وسائل التواصل الاجتماعي. نريد العمل مع جميع المجتمعات كما نفعل منذ عام 1994. منشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي لا تمثل منشورات المجلس الهندوسي بالمملكة المتحدة ".

 

 

 

السابق فيديو: مهرجان لندن للتسوق الاسلامي… المنتجات الاسلامية بنكهة إنجليزية
التالي وفاة بريطانية مسلمة طعنا في لندن