عرب لندن

 

اعتذر مطار مانشستر للركاب الذين واجهوا خلال الـ 24 ساعة الماضية ساعات طويلة من الانتظار، إذ استمر انتظارهم من ثلاث إلى أربع ساعات. حيث ألغيت بعض الرحلات الجوية، واضطر بعض المسافرين للوقوف في طوابير طويلة امتدت إلى خارج مبنى الركاب.

وبحسب صحيفة "Independent"  لجأ العديد من الركاب لمواقع التواصل الاجتماعي لانتقاد إدارة المطار. ومن جانبه شارك اللاعب البريطاني بول كيجان صوراً للمطار المزدحم على تويتر، وكتب: "من المؤكد أن مطار مانشستر هو أحد أكثر المطارات فوضوية في العالم، وهذا المكان ليس ممتعًا أبدًا".

وقال كيجان لـ "BBC": "انتظرت ثلاث ساعات للمرور من عند الأمن، ثم ساعتان لمغادرة طائرته".

وغردت عمدة مانشستر آندي بورنهام جينيفر هارفي قائلة: "ماذا تفعل بشأن الطوابير في مطار مانشستر ؟؟ أخذ مني الأمر ثلاث ساعات لاجتياز الأمن". وأكملت: "يبذل الموظفون قصارى جهدهم دون جدوى.. وبسبب ذلك تغيب الكثير من الأشخاص عن رحلاتهم الجوية".

وجاء في تغريدة من المطار يوم الأربعاء "من المحتمل أن نشهد طوابير انتظار أمنية أطول مما نود هذا المساء بسبب عدد من العوامل ونعتذر لجميع المتضررين".

وقال متحدث باسم المطار إن التأخيرات ترجع إلى "مجموعة من العوامل"، بما في ذلك صعوبة التنبؤ بأعداد الركاب ورفض 60% من الحقائب في المرحلة الأمنية. وأضاف: "مع التعافي السريع لحركة السفر الدولي، كان من الأصعب بكثير التنبؤ بأعداد الركاب بناءً على الرحلات التي من المقرر أن تغادر".




 

السابق شرطة لندن تطوق مبنى للطلاب للتحقيق في مقتل فتاة
التالي رئيس وزراء بريطانيا الأسبق يقود شاحنة مساعدات نحو الحدود الأوكرانية