عرب لندن

 

يواجه قطاع الإيجارات في بريطانيا أزمة سداد إيجارات المنازل، وبناءً عليه يواجه المستأجرون خطر الإخلاء. حيث تلقى أكثر من 200.000 مستأجر من القطاع الخاص إخطارًا بالإخلاء منذ يونيو العام الماضي.

وبحسب استطلاعات أجرتها "Citizens Advice" تدين 425.000 أسرة بالمال لأصحاب العقارات. وأظهرت الاحصائية التي شملت 6000 شخصا، أن واحدا من بين ستة أشخاص قلقون بشأن دفع الإيجار في الأشهر المقبلة بسبب أزمة تكلفة المعيشة.

وبحسب القانون البريطاني يتعين على أصحاب البيوت إبلاغ المستأجرين قبل 14 يومًا من الإخلاء. ولدى المستأجر شهرين قبل أن تتحرك دعوى قضائية ضده، وبعد انقضاء مهلة الشهرين يبقى أمام صاحب العقار أربعة أشهر ليأخذ المستأجر للمحكمة.

وألغت الحكومة البريطانية العام الماضي المادة 21 من قانون الإيجارات والمستأجرين والتي كانت تسمح لأصحاب العقارات بطرد مستأجريهم حتى لو لم يرتكبوا أي خطأ، وهي جزئية لصالح المستأجر.

ماذا يمكن أن يفعل المستأجر في حال حصوله على إشعار بالإخلاء لعدم قدرته على دفع الإيجارات، وكيف من الممكن أن يحصل على دعم لدفع مستحقاته؟

 

1- طلب المساعدة من المجلس البلدي المحلي، حيث أعلنت الحكومة عن تمويل بـ 65 مليون إسترليني للمتأخرين عن سداد إيجاراتهم.

2- مخطط مساعدة الرفاه Welfare Assistance scheme، تساعد  العديد من المجالس المحلية على توفير نقود مجانية وقسائم طعام ومساعد للأسر المتعثرة في إطار برنامج المساعدة الاجتماعية.

3- صندوق دعم الأسرة: حيث تحصلت المجالس على 500 مليون جنيه إسترليني بهدف توزيعها على العائلات.

4- مدفوعات الإسكان التقديرية: يستطيع كل المسجلين ضمن برنامج Universal Credit طلب  الحصول على مدفوعات الإسكان التقديرية للمساعدة في دفع إيجاراتهم.

 

 



 

السابق رئيس وزراء بريطانيا الأسبق يقود شاحنة مساعدات نحو الحدود الأوكرانية
التالي فيديو: الممثل الأمريكي وحاكم ولاية كاليفورنيا السابق أرنولد شوارزنيجر يساند أوكرانيا