عرب لندن - لندن

سيشهد البريطانيون ارتفاع فواتير الغاز والكهرباء خلال الأسابيع القليلة القادمة، وذلك مع رفع شركات الطاقة أسعارها ابتداء من أبريل، وفقا لصحيفة "الصن". 

وكشفت شركات الطاقة الكبرى مثل "British Gas" و "Octopus" أن الفواتير قد تشهد ارتفاعات تقدر بمئات الجنيهات، فيما أعلنت الهيئة المنظمة لقطاع الطاقة في البلاد "Ofgem" أن سقف أسعار الطاقة سيرتفع بمقدار 693 جنيها إسترلينيا الشهر المقبل. 

إليك قائمة بالشركات التي سترفع فواتيرها في أبريل: 

  • British Gas

تعمد أسعار الفواتير على كمية الطاقة المستهلكة، بيد أن المبلغ الذي ستدفعه سيشهد ارتفاعا بقيمة 58 جنيها إسترلينيا في الشهر على نحو تقديري و 693 جنيها إسترليني في السنة. أما بالنسبة لعدادات الدفع المسبق، فستشهد زيادة قدرها 59 جنيها إسترلينيا شهريا و 708 جنيهات إسترلينية سنويا. 

  • Bulb

كشفت شركة "Bulb" أن العميل العادي قد يشهد زيادة بنحو 13 جنيه إسترليني أسبوعيا، أي 57 جنيه إسترليني شهريا و 695 جنيها إسترلينيا سنويا. 

  • EDF

أعلنت الشركة أنها ستقوم برفع الأسعار تماشيا مع سقف السعر المحدد دون ذكر تقديرات لهذه الأسعار. 

  • E.On

كشفت شركة "E.On" أيضا بأنها ستقوم برفع الأسعار تماشيا مع سقف السعر. وقال متحدث باسم الشركة: "نحن نعلم أن هذه ستكون أخبارًا صعبة لعملائنا. ونحث أي شخص يكافح من أجل الاتصال به لأن هناك طرقًا يمكننا مساعدتها. بما في ذلك مدفوعات الطقس البارد والدعم المستهدف مثل من خلال صندوق الطاقة الخاص بنا”. اليوم.

  • Shell Energy

كشفت الشركة بأنها ستقوم بالاتصال مع عملائها لإعلامهم بارتفاع الأسعار، الذي يقدر بنحو 60 جنيها إسترلينيا على نحو شهري. 

  • Octopus

على الرغم من رفع أسعارها تماشيا مع سقف السعر الجديد، أعلنت الشركة أن فواتير الطاقة للعملاء المؤهلين ضمن تعرفة الولاء ستكون أرخص ب 48 جنيها إسترلينيا سنويا اعتبارا من أبريل. 

  • Ovo Energy و SSE

كشفت الشركة أنها ستقوم بالتواصل مع عملائها لإعلامهم بالسعر الجديد اعتبارا من الشهر المقبل. 

 

 

السابق "بي بي سي" تدفع "مبالغ كبيرة" كتعويض عن الأضرار التي نجمت عن مقابلة مع الأميرة ديانا عام 1995
التالي مطار هيثرو يلغي إلزامية ارتداء الكمامة