عرب لندن

 

أظهر تقرير أجرته "Shift Insight" أن ما يقرب من 90% من المعلمين في المدارس البريطانية لم يتلقوا تدريبًا حول كيفية تطبيق قانون المساواة ومنع العنصرية في المدارس.حيث قال التقرير إن أصحاب الشعر "الأفرو" مازالوا يعانون من التمييز العنصري في المدارس البريطانية.

وبحسب صحيفة "Independent" شمل الاستطلاع أكثر من 500 معلم في جميع أنحاء البلاد. وفي حين أن أكثر 52% من المشاركين لديهم ثقة عالية جدًا عند مناقشة قضايا العرق والعرق مع الطلاب، إلا أن ما يقرب من الثلث (29%) لم يتمكنوا من تحديد السيناريو بشكل صحيح.

وقالت مؤسسة اليوم العالمي للأفرو ميشيل دي ليون: "يُظهر التقرير بوضوح أن التنوع والمساواة والتدريب الشامل لجميع المعلمين من الممكن أن يكون حلاً فعالاً لإنهاء التمييز ضد الشعر الأفرو في مدارس المملكة المتحدة".

وجاء التقرير بعد عقود من معاقبة الأطفال السود وإخبارهم أن شعرهم لا يناسب المدرسة ، وبعد أن تعرض العديد من الأطفال السود للتمييز في المدارس في السنوات الأخيرة بسبب اختلاف طبيعة شعرهم.

وفي أكتوبر الماضي، أعلنت مجموعة من البرلمانيين والمنظمات والنشطاء أنهم سيعملون مع لجنة المساواة وحقوق الإنسان للنظر في تعزيز التوجيه الوطني ضد التمييز بسبب شعر المنحدرين من أصل أفريقي.



 

السابق بالصور.. سحابة غبار تجعل سماء بريطانيا برتقالية
التالي بوريس جونسون يصل إلى الرياض للتباحث حول النفط وروسيا