عرب لندن

 

سجل حوالي 90 ألف بريطانياً أسماءهم لدى الحكومة لاستضافة اللاجئين من أوكرانيا في منازلهم،  وجاء ذلك بعد نشر الحكومة البريطانية خطة لاستقبال اللاجئين الأوكرانيين النازحين من الحرب الروسية على بلادهم.

وبحسب "i Tv" حدد وزير الإسكان البريطاني مايكل غوف تفاصيل المخطط في مجلس العموم وأخبر أعضاء البرلمان أنه سيتم مكافأة الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة بمبلغ 350 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا إذا التزموا فعلاً باستضافة اللاجئين.

ولكن ما هو برنامج "Homes for Ukraine":

سيكون البريطانيون قادرون على رعاية الأوكرانيين للبحث عن ملاذ في المملكة المتحدة، حتى لو لم يكن لديهم أقرباء في بريطانيا. حيث يُتوقع من الأشخاص التسجيل لاستضافة شخص أوكراني لمدة ستة أشهر على الأقل وسيحصلون على 350 جنيهًا إسترلينيًا عن كل شهر يؤوون فيه لاجئًا أو أسرة.

وبناءً على هذا المخطط لا يوجد حد لعدد الأوكرانيين الذين يمكنهم دخول المملكة المتحدة، وعلى الرغم من أنه ليس من الواضح عدد البريطانيين الذين سيكونون قادرين على مساعدة اللاجئين.

وأكد جوف أن قرابة 1500 شخصا سجلوا في المخطط في غضون ساعة من بدء تشغيل الموقع. وسيُسمح للأوكرانيين الذين حصلوا على تأشيرة بموجب هذا المخطط بالبقاء والعمل في المملكة المتحدة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات وسيتمتعون بالمزايا والرعاية الصحية والتوظيف وغير ذلك من أشكال الدعم.

 

 



 

السابق بريطانيا.. اقتراح قانون يغرّم السائقين الذين يرفعون صوت الموسيقى في سياراتهم
التالي بالفيديو: روسيا تنشر لقطات لصاروخ نووي يمكن أن يضرب لندن خلال 5 دقائق..هل هذا تهديد لبريطانيا ؟