عرب لندن 

 

ستدخل قواعد مكافحة الاحتيال الجديدة حيز التنفيذ اعتبارا من 14 مارس، مما يعني أن المزيد من الشيكات والرسائل النصية والمكالمات ستصبح مطلوبة لإجراء بعض المدفوعات عبر الإنترنت. 

وبحسب صحيفة "Mirror" ستدخل قواعد مصادقة العملاء القوية الجديدة (SCA) حيز التنفيذ. حيث ستصبح البنوك أكثر دقة لنفقات العملاء عبر الإنترنت في حال تم اعتبارها غير منتظمة أو مشبوهة.

وبناءً على التحديثات الجديدة فإن المتسوقين الذين لم يحدّثوا تفاصيل الاتصال الخاصة بهم مع بنوكهم يخاطرون برؤية المعاملات عبر الإنترنت ومتابعتها. وفي أسوأ السيناريوهات، قد يخاطر العميل برفض المدفوعات أو حظرها إذا لم يتمكن البنك من التواصل معه.

وعلى سبيل المثال، فإنه قد يرسل البنك للعميل رمزاً لمرة واحدة لإثبات هوية العميل عند إجراء عملية شراء عبر الإنترنت. وقد يُطلب من العميل أيضًا تسجيل الدخول إلى تطبيق البنك الخاص به؛ للتحقق من إنفاقاته.

وتندرج الشيكات ضمن قواعد المصادقة القوية للعملاء (SCA) الجديدة، والمعنية بحماية أموال العملاء من المحتالين ومنعهم من إنفاق أموالهم. 

وقالت UK Finance، التي تمثل الصناعة المصرفية: "إن SCA ستكون مطلوبة تقريبًا لجميع عمليات الشراء عبر الإنترنت التي تزيد عن 25 جنيهًا إسترلينيًا".

 



 

السابق عاجل/  البنزين يسجل رقما قياسيا جديدا عند 159.6 بنسا
التالي عاجل .. لندن تفرض عقوبات جديدة على سبعة أوليغارش روس بينهم أبراموفيتش