عرب لندن 
 

اشترى عدد متزايد من الأوكرانيين الذين يعيشون في بريطانيا فائض من المعدات العسكرية استعدادا للتوجه إلى الخطوط الأمامية في وطنهم.

وبحسب "BBC" يستعد رجال أوكرانيون في ركن بمنطقة صناعية بلندن، للمعركة الأوكرانية. حيث يتم تعبئة شاحنتين كبيرتين بالسترات الواقية من الرصاص والخوذات والحزم الطبية والطائرات بدون طيار وحتى جهاز كشف الألغام.

 

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية إلى أن ثلاثة رجال من بين تلك المجموعة يخططون للعودة إلى أوكرانيا والمشاركة في "الدفاع الإقليمي" و"حماية أوكرانيا". قيل إن لديهم خبرة عسكرية. حيث أنهم خدموا سابقًا في الجيش الأوكراني.

ويشرف على المجموعة فيكتور الذي سيقود أربعة منهم 1200 ميل (2000 كيلومتر) لإيصال الإمدادات إلى أوكرانيا. 

وابتسم فيكتور عندما سؤل إذا كان يعتقد أنه سيحارب الروس، وقال: "يبدو الأمر كما لو أن شخصًا غريبًا قد دخل إلى منزلك. وكانوا يريدون إيذاء عائلتك وأطفالك وزوجتك. أعتقد أن أي رجل سيتصرف بنفس الطريقة التي سأتصرف بها أنا، الذين سيعودون جميعًا الآن إلى أوكرانيا للدفاع عنها".

وجاء فيكتور إلى المملكة المتحدة العام الماضي كعامل للفاكهة. وفي عام 2014  تم تجنيد فيكتور في الجيش عندما ضمت روسيا مناطق شرق أوكرانيا. 

ومن جانب آخر أكدت الحكومة البريطانية موقفها من السفر إلى أوكرانيا في هذه الظروف. ووفقًا لنصيحة الحكومة فإنه في حال سافر أحدهم من بريطانيا إلى شرق أوكرانيا للقتال، فقد تتم مقاضاته عند عودته إلى المملكة المتحدة.


 

السابق بريطانيا: تغييرات بشأن لوحات المركبات تدخل حيز التنفيذ اليوم.. تعرف عليها
التالي الخطوط الجوية البريطانية تعلن عن ترقيات مجانية للرحلات الجوية لـ عملاء محددين