عرب لندن - لندن 

استلم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون استبيانًا من شرطة العاصمة في لندن ضمن إطار التحقيق القائم في الحفلات التي أقيمت في داوننغ ستريت أثناء الإغلاق الوطني، وفقا لصحيفة "الإندبندنت".

ومن المتوقع أن يتعرض رئيس الوزراء لغرامة ومواجهة المزيد من الضغوطات لتقديم استقالته، في حال خلصت التحقيقات إلى أنه انتهك قواعد كوفيد-19.  

ويدعو عدد متزايد من المشرعين في حزب المحافظين للإطاحة بجونسون، ووجهوا له تحذير من محاولة التمسك بالسلطة إذا تبين أنه خالف قواعد كوفيد-19 بالفعل. 

ومن جانبه، قال زعيم حزب المحافظين السابق، إيان دنكان سميث، أن صمود جونسون في منصبه سيكون من "صعبا للغاية" إذا وجدت الشرطة أنه قد خالف القانون، فيما اتهم رئيس الوزراء السابق جون ميجور، جونسون وحكومته بالتعامل مع الحقيقة على أنها اختيارية.

وبدوره، أكد مكتب رئيس الوزراء في بيان أن الشرطة تواصلت معه لإرسال تفاصيل حول الأنشطة التي عقدت أثناء الإغلاق، على أن يتم الرد عليه في غضون 7 أيام. 

ونفى جونسون ارتكاب أي مخالفات عند حضوره 6 تجمعات من أصل 12 تجمع أقيمت في مقر رئاسة الوزراء ومكاتب حكومية أخرى. 

وأقر بحضور حفل أقيم في حديقة "داوننغ ستريت" في مايو 2020، والذي دعي إليه مسؤولين حكوميين بعنوان "أحضر زجاجة الخمر خاصتك"، غير أنه أصر على أن التجمع كان بهدف العمل. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق سيدة بريطانيا الأولى كاري جونسون ... نفوذ يثير التساؤلات
التالي مضيفة طيران تتحدث مع راكبة لتكتشف لاحقا بأنها توفيت قبل الرحلة بأسبوع