عرب لندن


 

انهالت دموع النائبة البريطانية المسلمة "زارا سلطانة" خلال إلقائها كلمة في مناقشة برلمانية حول تعريف "الإسلاموفوبيا". وقالت سلطانة: "قبل انتخابي .. كنت متوترة، كوني امرأة مسلمة في نظر الشعب.. كبرت ورأيت الإساءة التي يخضع المسلمون البريطانيون لها".

وأضافت: "كنت أعلم أنني لن أكون في رحلة سهلة، كنت أتمنى لو كان بإمكاني القول أنني أبالغ في ذلك وأنني أتعرض لذات الإساءة التي يتعرض لها غير المسلمين في بريطانيا.. ولكن للأسف لا يمكنني قول ذلك".

وأشارت سلطانة في حديثها إلى مواقف مسيئة تعرضت لها خلال الفترة القصيرة التي أمضتها في البرلمان، وذكرت سلطانة بعض ما قيل لها، ومنه: "سلطانة أنت والمسلمون خطر على البشرية".  وأضافت وهي تبكي: "كتب لي أحدهم: "أنني سرطان ينتشر في كل مكان أذهب إليه".

وقال آخر لـ سلطانة حسبما قالت في مناقشة برلمانية "أوروبا سوف تتقيأكم". وقالت سلطانة وصفني أحدهم بـ أني "متعاطفة مع الإرهاب"، وأنني "حثالة الأرض".

وأكدت النائبة المسلمة زارا سلطانة أن ظاهرة الإسلاموفوبيا "لم تظهر فجأة من الفراغ، وإنما يتم تعليمها من الأعلى". وذكرت سلطانة أن الإساءة التي تتعرض لها تضاعفت بعدما انتقدت رئيس الوزراء السابق "توني بلير"، لأنه شن "حرباً غير شرعية" على أفغانستان.

وأوضحت سلطانة أنه وبعد أن أطلق الرئيس الأمريكي السابق "جورج بوش"، و"توني بلير" الحرب على الإرهاب بدأ الناس يخلط بين كوني مسلمة وبين الإرهاب، وتم تصويرنا على أننا تهديد أمني، ونحتاج إلى القمع.




 

السابق بريطانيا.. وفاة امرأة بعد اغتصابها واعتقال ثلاثة رجال للاشتباه في ارتكابهم الجريمة
التالي أزمة بوريس جونسون تتضخم بعد استقالة أربعة من مساعديه في ذات اليوم