عرب لندن 
 

في تعليق على تقرير منظمة العفو الدولية المتعلق بـ الممارسات الإسرائيلية نشرت وزيرة الدولة البريطانية السابقة "البارونة سعيدة حسين وارسي" مقالاً في صحيفة "The Independent" تقول من خلاله: " إن ما خلص له التقرير يثبت أن ما فعلته الحكومة الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين، من سلب للممتلكات والترحيل القسري  يعد فصلا عنصريا وجريمة ضد الإنسانية".

وأوضحت وارسي أن تقرير المنظمة أكبر دليل على الإجماع التام لإثبات أن إسرائيل تمارس جريمة فصل عنصري ضد الفلسطينيين. وأشارت وارسي إلى تقرير منظمة "Human Rights Watch" الذي صدر العام الماضي، وتقرير منظمة "بتسليم" الإسرائيلية لحقوق الإنسان اللذان قالا إن سياسة الحكومة الإسرائيلية تمثل نظام فصل عنصري.

وأكدت وارسي على أن ما حدث في الشهر الأول من العام الجاري 2022 كشف الثمن الباهظ الذي يدفعه الفلسطينيون نتيجة لاستمرار ممارسات نظام الفصل العنصري الإسرائيلي دون رادع.

وذكرت وارسي عددا ً من الانتهاكات التي مارستها الحكومة الإسرائيلية خلال الشهر الأول من العام الحالي، ومنها: "هدم منازل عائلات فلسطينية في القدس المحتلة، وقمع المدنيين في الضفة الغربية، واعتقال مئات الفلسطينيين بما في ذلك الأطفال، وتوسيع المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية.

ونصحت وزيرة الدولة البريطانية السابقة البارونة سعيدة حسين وارسي الحكومة البريطانية تقييم سياساتها الخارجية واستراتيجيتها تجاه إسرائيل. وقالت: "يجب على بريطانيا الالتزام بتوصيات منظمة العفو الدولية بما في ذلك حظر استيراد المنتجات من المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية، وحظر الصادرات المستخدمة في انتهاكات حقوق الإنسان".

 

 

 


 

السابق عاجل .. توافق بين جونسون وبوتين على ضرورة إيجاد "حل سلمي" للأزمة الأوكرانية
التالي عاجل/ بريطانيا تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية بـ كورونا منذ فبراير الماضي