عرب لندن 

 

قالت الحكومة البريطانية إن "الكمامات" وتصاريح كورونا "شهادات اللقاح" لم تعد مطلوبة قانونًا في إنجلترا، وجاء ذلك ضمن دخول قرارات بريطانيا لـ تخفيف قواعد الخطة B حيز التنفيذ اليوم الخميس.

وقال وزير الصحة البريطاني "ساجد جاويد" إن بريطانيا شيئاً فشيئاً سترفع جميع  قيود كورونا، وذلك نتيجة لـ برامج اللقاحات الناجحة في مواجهة فيروس كورونا.

وبحسب "BBC" قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء إن ارتداء القناع سيكون الآن "مسألة تقدير شخصي". إلا أن بعض المتاجر في بريطانيا قالت إنها ستستمر في مطالبة الناس بارتداء الكمامات. وتشمل هذه المتاجر: "Tesco و Sainsbury و John Lewis و Morrisons".

ومن جانبهم قال مشغلو السكك الحديدية إنه من المتوقع أن يرتدي الركاب الكمامات. لكن جميعهم قالوا إنهم سيشجعون العملاء على الامتثال للنصيحة، وليس إجبارهم.  وبدوره قال عمدة لندن "صادق خان" إن الأقنعة ستظل إلزامية في خدمات النقل في لندن، داعيًا الناس إلى "فعل الشيء الصحيح".

وأشارت وزارة الصحة إلى إن التغييرات جاءت بعد مراجعة البيانات الأسبوع الماضي، بما في ذلك مدى انتشار العدوى، وفعالية اللقاح، وضغوط حالات كورونا على هيئة الصحة العامة في إنجلترا NHS، وغياب القوى العاملة، والسلوكيات العامة، ووجهات نظر المجتمع العلمي.



 

السابق تغريم بريطانية لتركها تبرعات بجوار صناديق خيرية فائضة
التالي بريطانيا تجرم عمليات "ترقيع غشاء البكارة".. وعقوبة بالسجن لأي مساعد أو محرض عليها