عرب لندن 


 

وقعت منظمات والاف من أبناء الجالية العربية ومجتمعات من جميع أنحاء المملكة المتحدة من جميع الخلفيات والأديان والانتماءات السياسية عريضة بغرض إرسالها لـ رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" للتعبير عن قلقهم العميق بشأن البند 9 من مشروع قانون الجنسية والحدود، المعروض حاليًا على البرلمان.

وطالب الموقعون على العريضة الحكومة بإزالة وحذف البند 9 من مشروع القانون الذي يتم النظر فيه حاليًا في مجلس اللوردات. حيث قالت المنظمات: "هناك الملايين في هذا البلد أصبحوا مواطنين بريطانيين عن طريق التجنس".

وأضافت: "نشعر الآن أننا فقدنا شعورنا بالأمان لأنه وفي حال أصبح مشروع القانون قانوناً رسمياً سيتم اعتبارنا مواطنين من الدرجة الثانية".

وأشار الموقعون إلى أن البند 9 من القانون يعتبر انتهاكاً للقانون العام والمعايير القانونية الدولية وقانون حقوق الإنسان. وقالوا: "نحن نؤمن بأن المواطنة حق وليست امتياز ويجب ألا تتعرض للحرمان التعسفي".

وتم تقديم مشروع القانون إلى مجلس العموم في 6 يوليو 2021 وقدمت الحكومة البند 9 في 2 نوفمبر 2021 في مرحلة اللجنة. واقترحت بندًا جديدًا يحدد الظروف التي بموجبها يكون وزير الداخلية قادرًا على حرمان أي شخص من جنسيته البريطانية دون سابق إنذار.



 

السابق وفاة عشريني "رافض للقاح" بـ كورونا بعد إزالته قناع الأكسجين في المستشفى
التالي بريطانيا.. مقتل سيدة بطعنات سكين ومقتل قاتلها في ذات المكان