عرب لندن - لندن 

 

تتعرض الفلسطينية، شهد أبو سلامة والتي تقيم في المملكة المتحدة للحصول على درجة الدكتوراة، لهجوم مستمر من قبل الإعلام الصهيوني وذلك على خلفية تعيينها كمحاضرة مشاركة في جامعة شيفيلد هالام.

وأصدرت الجامعة قرارا يقضي بإيقاف شهد عن التدريس دون ذكر أسباب، غير أن القرار جاء بعد أن وجهت إليها وسائل إعلام صهيونية اتهامات بـ"معاداة السامية".

وكشفت أبوسلامة أنها تتعرض لحملة تشهير، بسبب فكرها النضالي، خصوصا بعد تقديمها أطروحة دكتوراه حول التمثيل التاريخي للاجئين الفلسطينية في الأفلام الوثائقية والاستعمارية والإنسانية والفلسطينية بين عامي 1917 و1993.

وخلال حديثها مع "العربي الجديد"، قالت شهد أن صحيفة "The Jewish Chronicle" تواصلت معها و"أمهلتها 24 ساعة للرد على اتهاماتها، فيما أكدت شهدأنها لم تتعامل على الإطلاق مع الصحافة الصهيونية.

وقالت أن هذه ليست المرة الأولى التي تشن فيها الصحافة الصهيونية حملة ضدها، مشيرة إلى أن حملات التشهير الصهيوني "تنضم إلى نمط تاريخي، حيث تسيطر الرواية الصهيونية الاستعمارية، وتحظى دائماً بامتياز على روايات المظلومين".

وأعربت شهد عن شعورها "بالصدمة" بعد صدور قرار الجامعة بوقف عملها كمحاضرة مشاركة، خاصة أن الأخيرة لم تذكر الأسباب، بل اضطرت لمعرفة الأسباب عن طريق الإعلام الصهيوني.

يشار إلى أن شهد هي كاتبة وناشطة وفنّانة وصحفيّة نسويّة فلسطينية،ولدت ونشأت في مخيم جباليا للّاجئين في غزة وكانت آخر إنجازاتها مشاركتها الفعّالة في حملة ضد شركة الأسلحة الإسرائيلية "إيلبت سيستمز" (Elbit Systems)، والتي نتج عنها إغلاق أحد فروع الشركة في أولدهام بداية العام.

 

السابق لندن .. تتويج جديد لفيلم "الغابة المقدسة" للمنتج شاكر بوعجيلة
التالي عرب لندن يطرح خدمة يومية جديدة لمتابعيه