عرب لندن 

 

عثر خفر السواحل اليوناني على جثة طفل يبلغ من العمر 3 سنوات، متحللة على شاطئ جزيرة "ناكسوس" اليونانية. وقال خفر السواحل: "كان الطفل يعلق على رقبته مصاصة معلقة بسلسلة، ويرتدي "مريلة" أطفال، وملابس باللونين الأحمر والبني".

وبحسب وكالات أشار خفر السواحل في بيان يوم السبت الماضي إلى أن ذلك جاء بعد أسبوعين من حادث تعرض له قاربان يحملان مهاجرين.  وتمكن خفر السواحل اليوناني يوم الخميس العثور على أربع جثث أخرى لرجل وامرأة وفتاتين، ثلاث منها في جزيرة ناكسوس وواحدة في جزيرة باروس المجاورة.

وعثر خفر السواحل على جثث 16 مهاجرًا في 24 ديسمبر 2021، تعود لـ  12 رجل و3 نساء وطفل، واستطاع خفر السواحل إنقاذ 63 شخصًا آخراً كانوا ع على متن قارب أبحر من ساحل تركيا الغربي، متجهاً نحو إيطاليا.

وفي نفس اليوم عُثر على 11 جثة بعد غرق قارب يقل 100 مهاجراً، في نفس اليوم على جزيرة شمال جزيرة أنتيكيثيرا جنوب البيلوبونيز.

وبحسب أحدث إحصائيات مفوضية اللاجئين فإن أكثر من 2500 شخص ماتوا في البحر خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا بين يناير، ونوفمبر 2021. وتمكن قرابة مليون شخص، معظمهم من "السوريين"، إلى الاتحاد الأوروبي عام 2015 عن طريق تركيا والجزر اليونانية القريبة.



 

السابق "Wilko" تغلق 15 متجرًا في جميع أنحاء بريطانيا.. إليك قائمة الأفرع التي تم إغلاقها
التالي بريطانيا.. غرامات مخالفي"المسارات الحمرا Red Route" ترتفع إلى 160 إسترليني