عرب لندن

كشف قصر باكنغهام عن إقامة عدة احتفالات رسمية بمناسبة اليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على عرش البلاد، والذي يوافق العام الجاري، حسبما ذكر موقع بي بي سي نيوز عربي.

وتتضمن الأنشطة، بمناسبة مرور 70 عاما على حكم الملكة، إقامة احتفالات في الشوارع، وحفل موسيقي يضم بعض "أبرز النجوم" في العالم، فضلا عن إتاحة فرصة للجمهور لزيارة قصور للملكة.

وتقام الاحتفالات الرئيسية خلال عطلة رسمية من الثاني إلى الخامس من يونيو/حزيران، على أن تبدأ أولى الاحتفالات يوم الاثنين، بإطلاق مسابقة تهدف إلى تصميم وإعداد حلوى جديدة للمناسبة الاحتفالية.

وسوف تتولى لجنة من الخبراء، من بينهم الكاتبة ومقدمة البرامج ماري بيري، والطاهية الشهيرة والمحكمة في برنامج الطهي "ماسترشيف"، مونيكا غاليتي، تقييم المتأهلين للتصفيات النهائية للمسابقة، على أن تُقدم الوصفة المختارة الفائزة للجمهور، وكطبق حلوى رئيسي خلال مأدبة غداء كبيرة للاحتفال باليوبيل البلاتيني.

ويوافق يوم السادس من فبراير/شباط مرور 70 عاما على اعتلاء الملكة عرش البلاد، لتصبح أول ملكة بريطانية تحتفل باليوبيل البلاتيني. وكما حدث خلال احتفالات اليوبيل الذهبي والماسي لجلوس الملكة على العرش، سيجري اختيار الأسبوع الأول من شهر يونيو/حزيران لإقامة احتفالات خلال أيام العطلة الرسمية، حيث يتيح الصيف فرصة أفضل من حيث الطقس الجيد مقارنة بشهر فبراير/شباط.

ولم يعلن القصر حتى الآن عن الاحتفالات التي ستحضرها الملكة بنفسها، والتي كان قد نصحها فريقها الطبي بالراحة عدة أسابيع بعد أن قضت ليلة في المستشفى في أكتوبر/تشرين الأول.

ويعد هذا اليوبيل الأول للملكة بدون زوجها، دوق إدنبرة، الذي توفي في أبريل/نيسان العام الماضي.

وتتضمن الاحتفالات فتح قصر "ساندرينغهام" وقلعة "بالمورال" للزائرين للاستمتاع بالاحتفالات طوال العطلة الرسمية في شهر يونيو/حزيران.

وخلال احتفالات اليوبيل البلاتيني، سوف يخصص طريق في وسط العاصمة لندن يطلق عليه "نهر الأمل"، يضم 200 علم حريري مزين بصور رسمها أطفال المدارس عن آمالهم.

السابق الشرطة الهندية تعتقل رجلاً لصنعه تطبيقا لبيع "نساء مسلمات" عبر الإنترنت
التالي أمن الملكة .. تحديد منطقة التحليق فوق قلعة ويندسور