عرب لندن 

 

عينت بلدية "خورينكم" الهولندية الطفلة السورية "لوليا حامد" البالغة من العمر 11 عاماً، لتكون "عمدة" للأطفال في البلدية. حيث أعلن عن قرار تعيينها بذلك المنصب من عمدة الأطفال "صموئيل هيول" ورئيسة البلدية "رايني ميليسان".

وبحسب موقع بلدية خورينكم الهولندية فإنه يتم تعيين عمدة للأطفال في كل سنة، وكان الطفل "صموئيل هيول" أول عمدة للأطفال في البلدية. وتعيش لوليا في بلدية خورينكم الواقعة قرب مدينة دوردريخت جنوب البلاد.

وسيعقد مجلس البلدية الاجتماع الأول للعام الجديد في 27 يناير، حيث سيتم تنصيب عمدة الأطفال الجديد، وإلى ذلك الوقت سيبقى صموئيل رئيس بلدية الأطفال.

وتهتم بلدية خورينكم بإشراك الأطفال في السياسة والإدارة في المدينة. وتمنح البلدية بذلك الطفل فرصة للتعلم كيف تسير الأمور في البلدية، وإلى جانب تعليم الأطفال أساسيات الإدارة فإن البلدية تستفيد من الأطفال لمعرفة رغباتهم.

وأوضح موقع البلدية، أن من يمنح فرصة أنه يكون عمدة الأطفال في البلدية سيشارك بانتظام في أنشطة مختلفة مع العمدة "رايني ميليسان" مثل مناسبات احتفالات عيد الميلاد، كما ستهتم بالقضايا التي تهم الأطفال في البلدية.

وعين قبل أشهر الطفل السوري وليد الديار بكرلي  البالغ من العمر11 عاماً عمدة الأطفال الجديد لمدينة "رينين" التابعة لمقاطعة أوتريخت وسط هولندا.

 

 



 

السابق جراحون ينجحون في زرع قلب خنزير في جسم إنسان
التالي بريطانيا.. طبق "رقبة البطة المحشية"يثير الجدل.. والنقاد في حالة "صدمة"