عرب لندن 

 

عدلت الحكومة البريطانية القواعد الجديدة للتعامل مع كورونا. حيث تعني القواعد الجديدة أن الأشخاص الذين لا يعانون من أعراض والذين حصلوا على نتيجة إيجابية أولية في اختبار التدفق الجانبي لن يحتاجوا إلى اختبار "PCR" لبدء فترة الحجر الذاتي.

وقالت الحكومة إنه سيسمح للناس بالعودة إلى العمل في وقت مبكر، بعد أن بدأوا فترة الحجر الصحي بمجرد حصولهم على نتيجة إيجابية واحدة. كما أن الاختبار والتتبع سيعملان بنفس الطريقة طالما أن الأشخاص يسجلون نتائجهم.

وأكدت الحكومة أنها ستمنح الذين يعملون في وظائف خطرة "مجموعة اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل "PCR"، بحلول منتصف شهر يناير في حالة ظهور الأعراض عليهم في أي وقت. وقالت الحكومة:"من المرجح أن تبقى القرارات الجديدة كإجراء مؤقت، بينما تظل معدلات كورونا مرتفعة.=

وسوف تدخل التغييرات حيز التنفيذ اعتبارًا من 11 يناير في إنجلترا. بينما أدخلت  بالفعل في كل من اسكتلندا وويلز، وأيرلندا الشمالية اليوم الخميس 6 يناير.

وكانت قد قالت وكالة الأمن الصحي (HSA) سابقاً إن اختبارات التدفق الجانبي من المرجح أن تكتشف أوميكرون مثل المتغيرات الأخرى لفيروس كورونا. وعلى الرغم من أن اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل دقيقة للغاية ولكنها تستغرق ما يصل إلى ثلاثة أيام حتى تظهر النتائج، ويعتبر هذا خطيراً.


 

 


 

السابق بريطانيا.. تغريم المئات من ركاب مترو أنفاق لندن لعدم ارتدائهم "الكمامات"
التالي حريق فيلاديلفيا.. 12 قتيلا بينهم ثمانية أطفال