عرب لندن 

 

أعدت أعلى سجون الأمن في بريطانيا ذات الحراسة المشددة وجبات صحية للسجناء في يوم رأس السنة الجديدة، حيث قدم السجن للنزلاء لفائف الباكورة وشرائح السمك.

وبحسب صحيفة "Metro" سيبدأ النزلاء عام 2022 بوجبات طعام صحية في الغالب؛ لتعكس الأذواق المتغيرة في العالم الخارجي خلف القضبان. حيث ستشمل القوائم الموسمية في السجن عددًا متنوعًا من الأطباق النباتية أو النباتية بشكل أساسي.

في ليلة رأس السنة الجديدة، تشمل الخيارات لحم الضأن المفروم الحلال وفطيرة البصل ونقانق الخضار والبازلاء الطرية أو وعاء نباتي ساخن من البروتين النباتي. 

وأشارت الصحيفة إلى أنه ومن بين السجناء في السجن في غرب "يوركشاير"، "جيريمي بامبر"، الذي قتل خمسة من أفراد عائلته، مغتصب سيارة أجرة أسود "جون ووربويز.

ومن بين السجناء المشهورين الآخرين "واين كوزينز" الذي اختطف واغتصب وقتل سارة إيفيرارد البالغة من العمر 33 عامًا، هو من بين السجناء المدعوين لاختيار نوع الطبق الذي يريده في ليلة رأس السنة. والقاتل المتسلسل والجاني الجنسي "ليفي بيلفيلد".

وردت وزارة العدل بشكل منفصل على الادعاءات القائلة بأن السجناء يستمتعون بموسم احتفالي مريح. حيث قال متحدث باسم الوزارة: "الوجبات في السجون خلال عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة يتم دفع ثمنها من الميزانية الحالية وبدون أي تكلفة إضافية على دافعي الضرائب".



 

السابق إليزابيث الثانية تكرس دور كاميلا بمنحها "وسام الرباط"
التالي مسؤولون بريطانيون يحذرون المحتفلين برأس السنة من السفر داخل البلاد