عرب لندن 

 

اعتبارًا من أوائل العام المقبل، سيدخل أحد عشر تغييراً وقانوناً حيز التنفيذ، أي مع بداية 1/1/ 2022. حيث مثلاً ستمنح المجالس في إنجلترا وويلز صلاحيات جديدة لتغريم سائقي السيارات حتى 70 جنيهًا إسترلينيًا لمخالفات المرور البسيطة مثل التوقف في التقاطعات، والانعطافات غير القانونية والقيادة في ممرات الدراجات.

وهذه قائمة بأهم التغييرات والقوانين الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ في بريطانيا: 

1. الهاتف المحمول أثناء القيادة:  ستدخل قوانين جديدة أكثر صرامة حيز التنفيذ في حملة أخرى على استخدام الهاتف المحمول خلف عجلة القيادة اعتبارًا من العام المقبل. حيث أنه من غير القانوني بالفعل إرسال رسالة نصية أو إجراء مكالمة هاتفية، بخلاف حالات الطوارئ، أثناء القيادة.

وهذا يعني أن أي شخص يُقبض عليه وهو يستخدم أجهزته المحمولة أثناء القيادة سيواجه إخطارًا بغرامة ثابتة بقيمة 200 جنيه إسترليني وست نقاط على رخصته.

سيظل السائقون قادرين على الاستمرار في استخدام الجهاز "بدون استخدام اليدين" أثناء القيادة ، مثل: أن يكون الهاتف مثبتاً على قاعدة.

2. زيادة رسوم المركبات "VED":  التي تسمى غالبًا ضريبة الطريق، وهي ضريبة آخذة في الارتفاع، ومن المتوقع أن تدخل هذه الضريبة حيز التنفيذ في أبريل المقبل، على الرغم من أن الحكومة لم تؤكد المعدلات الجديدة بعد.

كما في السابق، سيعتمد مقدار الضريبة التي سيدفعها السائق على الأرجح على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في سيارته الجديدة.

4. الاستعانة بالممرضات لإجراء فحوصات القيادة DVLA: حيث تدرس الحكومة تغيير القواعد الخاصة بمن يمكنه إجراء الاستبيانات الطبية، والتي تقتصر حاليًا على الأطباء فقط.

وخلصت المشاورة التي انتهت في 6 ديسمبر، بالسماح لأخصائيي الرعاية الصحية الآخرين، مثل الممرضات، بإكمال الاستبيانات لتخفيف عبء العمل المتزايد على الأطباء والمساعدة في تسريع تجديد التراخيص.

5. التسلسل الهرمي الجديد لقانون الطريق السريع: وهو نظام سينضم إلى مدونة السير في العام المقبل لحماية الأشخاص الأكثر ضعفاً بما في ذلك راكبي الدراجات.

وهذا يعني أنه سيتعين على أولئك الموجودين في المركبات الأكبر حجمًا توخي مزيدا من الحذر لضمان عدم تعريض راكبي الدراجات والمشاة للخطر. في حالة وقوع حادث، من المرجح أن يتحمل سائق المركبة الأكبر حجمًا المسؤولية.

التسلسل الهرمي الجديد على النحو التالي:

المشاة

راكبو الدراجات

راكبو الخيول

راكبو الدراجات النارية

سيارات / سيارات أجرة

عربات / حافلات صغيرة

مركبات الركاب الكبيرة / مركبات البضائع الثقيلة

6. غرامات جديدة بقيمة 70 جنيهاً استرلينياً: من المقرر أن يتعرض السائقون لفرض غرامة قدرها 70 جنيهًا إسترلينيًا على نطاق واسع. حيث يتم منح المجالس صلاحيات أكبر ضد سائقي السيارات.

وبناءً عليه تكون لدى السلطات المحلية قدرة على معاقبة السائقين الذين يتوقفون في تقاطعات المربع الأصفر وأداء المنعطفات السيئة.

7. حظر محتمل في جميع أنحاء البلاد لجميع مواقف السيارات على الأرصفة: حيث أقرت اسكتلندا بالفعل مشروع قانون جديد يحظر جميع مواقف السيارات على الأرصفة اعتبارًا من عام 2023 ، ولكن يمكن تطبيق القواعد الأكثر صرامة في إنجلترا هذا العام المقبل.

والتي ستمنح المجالس المحلية في جميع أنحاء إنجلترا وويلز سلطة إصدار غرامات فورية قدرها 70 جنيهًا إسترلينيًا لأولئك الذين يوقفون سياراتهم على الرصيف.

8. سيصبح الديزل الأحمر والوقود الحيوي المُخفَّض غير قانوني بالنسبة لمعظم المركبات:

سيؤثر هذا الإجراء في الغالب على الشركات بدلاً من الأفراد، ويقيد الاستخدام القانوني للديزل الأحمر والوقود الحيوي المخفض اعتبارًا من 1 أبريل 2022.

9. بنايات جديدة في إنجلترا بها شواحن كهربائية مدمجة إلزامية: حيث سيتعين على جميع العقارات الجديدة التي تم بناؤها في إنجلترا اعتبارًا من عام 2022، بما في ذلك المباني السكنية والتجارية، تركيب نقطة شحن للمركبات الكهربائية.

10. محددات السرعة في السيارات الجديدة: سيتم تزويد السيارات الجديدة بمحددات السرعة اعتبارًا من 6 يوليو 2022 لتحسين السلامة على الطرق.

11. رسوم منطقة الهواء النظيف المحلية: منطقة الهواء النظيف بلندن، والمعروفة أيضًا باسم منطقة الانبعاثات المنخفضة للغاية (ULEZ) تفرض حاليًا رسومًا على سائقي المركبات الأكثر تلويثًا بقيمة 12.50 جنيهًا إسترلينيًا في اليوم بالإضافة إلى أي رسوم الازدحام.





 

السابق بريطانيا.. عودة متأخرة للمدراس في يناير لتغيب عدد كبير من المعلمين بسبب كورونا
التالي صحافيون فلسطينيون ينفذون حملة ضد "فيسبوك" على خلفية حذف محتوى إلكتروني