عرب لندن - لندن 

 

تمكنت عالمة بريطانية من العثور على إجابات لبعض الأسئلة المتعلقة باختلاف أنماط المشاعر بين الرجال والنساء، وبشكل خاص المرتبطة بالحب. 

ونسمع كثيرا عن تلك الخلافات التي تنشب بين شريكين بسبب الطرق المختلفة للتعبير عن الحب، مما قد يفسرها البعض بأن الطرف الآخر لا يحبهم بنفس القدر. 

وفسر العلماء أن الاختلاف بين الرجل والمرأة في الحب يعود بشكل أو بآخر إلى الطريقة التي تعمل بها أدمغتنا. 

وكشفت عالمة الأنثروبولوجيا في جامعة أكسفورد، آنا ماشين، أن الدماغ والمجتمع والتفاعل مع الوالدين كلها عوامل لها تأثير على الاختلاف في طريقة الحب عند الجنسين، وذلك بعد تحليلها لعدد كبير من الدراسات. 

وخلال تحليلها لإحدى الدراسات التي استخدمت ماسح الرنين المغناطيسي الوظيفي لرسم خرائط نشاط الدماغ، كشفت ماشين أن أدمغة الرجال والنساء على حد سواء أظهرت نشاطا عند عرض قصص رومانسية عليها، لكن الفرق يمكن في المنطقة التي يتم تنشيطها. 

وأوضحت أن المناطق التي تكون نشطة في أدمغة الرجال عند الوقوع في الحب، هي المناطق المنخرطة في التفكير، مما يعني أن تقييم السيناريوهات الرومانسية عملية تحليلية تتطلب مجهودا أكبر لدى الرجال مقارنة بالنساء. 

وأضافت ماشين أن الثقافة والبيئة لها دور أساسي في اختلاف الطريقة التي يحب الناس بها بعضهم البعض، مشيرة إلى أن بعض المجتمعات ينظرون للرجل باعتباره "جنس عقلاني" فيما يعتبر أن النساء يعشن تحت رحمة "عواطفهم". 

وسلطت الدكتورة الضوء على دراسة كشفت أن الأطفال يبدأون في النظر إلى الرومانسية بطريقة مختلفة منذ سن الثامنة، وأن هذا الأمر يظهر في متاجر الألعاب، حيث عادة ما تكون ألعاب الفتيات مليئة بقلوب الحب والزهور على عكس الأولاد. 

 

السابق فتاة مصدومة تصور والدتها الموقوفة في المطار لحملها كيس "بودرة".. اتضح  أنه "سكر"
التالي خسارة بـ 50 ألف إسترليني لضحايا عمليات احتيال عبر "Whatsapp" تستهدف الآباء.. احذرها