عرب لندن 

 

ألقت الشرطة الفرنسية القبض على ثلاثة من مهربي البشر بعد العثور على مقاطع فيديو لهم لعبور قناة خطيرة في أحد حساباتهم على تطبيق "TikTok". محمد فياض البالغ من العمر 22 عاما ، من سوريا ، وزميليه الكرديين العراقيين، شارام شورش، 25 عاماً، وعلي هالدين، 25 عاماً.

وذكرت صحيفة "Metro" أنه ووفقًا لأدلة المحكمة التي نقلتها وسائل الإعلام المحلية، ساعد كل منهم في تهريب 545 شخصًا للدخول إلى إنجلترا بشكل غير قانوني عبر القناة في فترة خمسة أسابيع خلال هذا الصيف. 

وبحسب المحكمة فإن المهربين كانوا يحصلون على مبلغ 2000  يورو إلى 3000 آلاف يورو لكل مهاجر، ما يعني أن ما جمعوه بلغ أكثر من مليون جنيه إسترليني.

وحكمت المحكمة بالسجن 4 سنوات على فياض، وسجن "شورش" لـ عامين، وسجن "هالدين" لـ عام، إلى جانب منع الثلاثة من دخول الأراضي الفرنسية لمدة 10 سنوات. واتهم المدعي العام المهربين بـ "التجاهل التام" لحياة الإنسان. حيث تم حشر ما يصل إلى 83 راكبًا في وقت واحد على قوارب صغيرة. 

وفي التفاصيل، تم القبض على الرجال عندما أوقفت سيارتهم لإجراء فحص روتيني للهوية في "كاليه" في أغسطس، ومن ثم عثرت الشرطة على عدد من العوامات المطاطية المبللة في صندوق السيارة، وبناء عليه بدأ تحقيق فرنسي بريطاني مشترك بشأنهم. 

وجاءت التحقيقات بعد أن تبين أنهم كانوا يحملون دفاتر تحتوي على أسماء 151 مهاجرا، بالإضافة إلى هواتف تحتوي على شريحة SIM معروفة للمحققين من خلال التحقيقات في مؤامرات مماثلة.

وبدورهم نفى الرجال الثلاثة التهم الموجهة لهم، مدعين أنهم لعبوا أدوارًا ثانوية تحت ضغط من زعيم غامض يعرف باسم "سوكا" فقط. 






 

السابق وثائق بريطانية تكشف توقعات بحدوث جائحة عام 1997
التالي مدارس بريطانيا تطلب من أولياء الأمور الاستعداد للتعلم "عن بعد" في يناير