عرب لندن

واجه الركاب في مطار هيثرو، اليوم السبت، المزيد من فوضى السفر، حيث أجبروا على الوقوف في طوابير لساعات بسبب مشاكل في مرافق اختبار الوصول.

وأظهرت صور من المبنى رقم 2 خطوطًا لا نهاية لها من المسافرين المرهقين في الممرات في انتظار اختبارات كوفيد عند وصولهم، إذ أفاد بعض الركاب الغاضبين بفعل طول الانتظار لمدة تصل إلى أربع ساعات، أنه أمر لا يطاق (الصورة المرفقة مأخوذة من ديلي ميل).

يأتي ذلك بعد أن تعطلت خطط احتفالات ملايين العائلات بعد إلغاء أكثر من 3000 رحلة طيران في جميع أنحاء العالم في عيد الميلاد حواء.  وحسب ديلي ميل، يُعتقد أن التعطيل الضخم نتج عن إغلاق الموظفين لأحد مراكز الاختبار، مما يعني ضغطًا إضافيًا على المنشأة المفتوحة الواحدة.

ونقلت الصحيفة عن أحد الركاب الغاضبين قوله :"يوجد حاليًا فوضى في مركز اختبار بالمبنى رقم 2 بهيثرو. يبدو أنهم حجزوا أشخاصًا في مركزين للاختبار، ثم أغلقوا أحدهما - لذا فإن قوائم الانتظار مجنونة. لقد مكثت هنا لمدة 45 دقيقة، ولكن أخبرني أحد الموظفين أن الانتظار استغرق أربع ساعات لبعض الأشخاص اليوم.

يشار إلى أنه تم إلغاء ما مجموعه 13 رحلة (ست رحلات مغادرة وسبع رحلات قادمة) في مطار هيثرو اليوم، مع إلغاء 11 رحلة أخرى (خمس رحلات مغادرة وستة قادمة) في يوم عيد الميلاد.

السابق ميرور : المتسلل إلى قلعة ويندسور كان يحمل قوسا ونشابا
التالي الحكومة البريطانية تصدر إرشادات للأشخاص المعرضين للخطر قبل ساعات من "عيد الميلاد"