عرب لندن

 

كشفت مراسلة برمنغهام لايف "عايدة فوفانا" عن واقع العيش بميزانية محدودة تبلغ 39.63 جنيهًا إسترلينيًا فقط في الأسبوع، وهو المبلغ الذي يضطر أولئك الذين ينتظرون طلب اللجوء الخاص بهم إلى الاكتفاء به.

وأشارت فوفانا إلى أن العيش بميزانية محدودة هو حقيقة واقعة لملايين البريطانيين. لكن بالنسبة لـ 62.651 فردًا في المملكة المتحدة ينتظرون طلب اللجوء.

وفي محاولة لفهم واقع الحياة التي يعيشها طالبو اللجوء جربت "عايدة فوفانا" العيش بميزانية تبلغ 39.63 جنيهًا إسترلينيًا فقط في الأسبوع. وقالت: "كنت مليئةً بالتفاؤل لأنني اعتقدت أن عناصر الطعام المخزنة في خزائني وثلاجتي ستتحملني، إلا أنني سرعان ما اكتشفت أنني كنت مخطئة".

وأشارت فوفانا إلى أنها أنفقت 11 جنيهًا إسترلينيًا على الطعام بحلول يوم الثالث، وقالت: "قد يظن البعض أن هذا ليس مبلغاً كبيراً، ولكن لا يزال لدي أدوات النظافة ومنتجات التنظيف لأشتريها".

وقالت فوفانا: "طالبي اللجوء يحصلون على 39.63 جنيهًا إسترلينيًا للفرد في الأسبوع، وهذا يعني أنه على الأفراد أن يستخدموا 5.66 جنيها إسترلينيا في اليوم ومن المتوقع أن يغطي  ذلك المبلغ الطعام والتنقل والملابس وأدوات النظافة ولكنه يستثني تكلفة السكن والمرافق". 

وأوضحت فوفانا أن هذا المبلغ الأسبوعي من شأنه أن  يغطي أيضاً ائتمان الهاتف والزي المدرسي والنفقات اليومية الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أنه وووفقًا لمكتب الإحصاء الوطني 2020 لمراجعة الإنفاق العائلي، فإن متوسط ​​إجمالي صرف العائلة الأسبوعي يصل إلى 63.70 جنيهًا إسترلينيًا وإجمالي صرف الطعام لشخص واحد هو 26.50 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع.



 

السابق جرس "بيغ بن" يقرع في رأس السنة قبل أشهر من إتمام ترميمه
التالي العروس راشيل "المتسوقة البارعة" تشتري فستان زفاف أحلامها بـ  2.26 جنيه إسترليني