عرب لندن 

 

قالت عاملة في حانة تدعى "راشيل بايليس" البالغة 22 عامًا، إنها طُردت من وظيفتها في حانة بعد أن رفضت القدوم إلى العمل لأن لديها أعراض كورونا. 

وبحسب صحيفة "Metro" أصيبت راشيل بسعال وحمى يوم الثلاثاء، وطلبت ترك نوبتها مبكرا. وأجرت راشيل اختبار التدفق الجانبي الذي جاء سلبيًا. ولكن بعد يوم من ذلك ظهرت نتيجة اختبار زميل لها إيجابية، وأرسلت رسالة إلى مديرها قائلة: "لا زلت مريضة، وقد رتبت اختبار "PCR" ولن أحضر للعمل".

وقالت راشيل: "أرسل لي مديري بريد إلكتروني يقول من خلاله: "مرحبًا راشيل، يجب إجراء اختبار كورونا سريع وفي حال كان إيجابيا يمكنك حجز اختبار PCR لذلك يرجى ملاحظة أن ما يلي غير مقبول لعدم الحضور مناوبتك الليلة." 

وردت راشيل: "أنا لست مرتاحًا شخصيًا للحضور وأنا على ما يرام، إذا أتيت سأنشر المرض لزملائي.  ليجيبها مديرها: "أنا لا أقبل استقالتك بسبب الأمور التالية". 

وحصلت راشيل بالفعل على نتيجة اختبار PCR إيجابية بعد يوم واحد من إقالتها من العمل. وقالت: "سأبدأ وظيفة جديدة في العام الجديد بعد التعافي". ودعت بدورها إلى حماية أفضل لموظفي الضيافة مثل جميع العمال، الإضافة إلى "حقوق العمال المضمونة" من اليوم الأول، وليس بعد عامين فقط ".


 

السابق أنباء عن إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا
التالي طريف .. عامل شحن يغفو في الهند ويستيقظ في الإمارات