عرب لندن 

 

حكم بالسجن على رجلين اشتريا ورقة اليانصيب باستخدام تفاصيل بطاقة ائتمان مسروقة ثم حاولوا المطالبة بالجائزة الكبرى البالغة 4 ملايين جنيه إسترليني. 

وبحسب "BBC" اعترف كل من "جون واتسون" و"مارك جودرام"  البالغين من العمر 34 و38 عامًا، بالتهم الموجهة لهما. وحكم على جودرام بالسجن 19 شهرًا وعلى واتسون بالسجن 18 شهرًا. وكان كلاهما قد ذهبا إلى لندن للتسول في عام 2019 واشتروا البطاقة الفائزة في (كلافام - جنوب لندن).

وقال المدعي العام "دينيس فيتزباتريك ": "كان لدى "جودرام" رقم بطاقة رجل لا يعرفه، وتاريخ انتهاء الصلاحية مكتوب على يده واستخدمها لشراء منتجات من متجر لونديس في شارع كلافام، كما اشترى خمس بطاقات يانصيب، من متجر ويتروز في كلافام كومون. 

وقيل للمحكمة إن إحدى بطاقات اليانصيب كانت جائزة بـ 10 جنيهات إسترلينية، والتي طالب بها  جودرام في متجر لونديس، بينما كانت تحتوي ورقة اليانصيب الأخرى على "الجائزة الكبرى" البالغة 4 ملايين.

وبحسب المدعي العام "فيتزباتريك" فإن واتسون اتصل هاتفيًا بخط اليانصيب الوطني ليخبرهم أن صديقه قد فاز، قبل أن يخبر جودرام عامل الهاتف أنه سيشارك الجائزة مع صديقه. وأُبلغهم بأن الدفع سيتم عن طريق التحويل المصرفي.

 

وحينها قال مارك جودرام إنه ليس لديه حساب مصرفي، على الرغم من أنه قد اشترى بطاقة اليانصيب ببطاقة ائتمان مصرفية مما أثار الشكوك حوله.





 

السابق قط يستخدم وسائل النقل العام في لندن ويسافر على متن خط فيكتوريا
التالي أصغر سائق حافلة في بريطانيا 18 عامًا: "هذه الوظيفة التي طالما أردت القيام بها"