عرب لندن

أعلن بوريس جونسون وزوجته، الخميس، ولادة طفلة لهما خلال أسبوع سياسي عاصف بشكل خاص لرئيس الوزراء البريطاني.

وقالت ناطقة باسم الزوجين "يسر رئيس الوزراء والسيدة جونسون الإعلان عن ولادة طفلة بصحة جيدة في مستشفى في لندن في وقت سابق اليوم". وأضافت "إن الوالدة والطفلة بحالة جيدة" و"يود الزوجان شكر فريق قسم الولادة على كل جهودهم ودعمهم".

وكاري سيموندز (33 عاما) زوجة جونسون، أم لطفل آخر من رئيس الوزراء البريطاني ولد في نيسان/أبريل 2020 واسمه ويلفرد لاوري نيكولاس جونسون.

والمولودة الخميس هي سابع أبناء لبوريس جونسون (57 عام ا) الذي أنجب من زوجته الأولى أربعة أطفال فيما ابنته الخامسة كانت ثمرة علاقة أخرى.

وأشار المتحدث باسم جونسون إلى أن رئيس الوزراء البريطاني "سيأخذ قسطا من الوقت مع عائلته" لاستقبال الطفلة، ولكنه سيواصل إدارة أعمال الحكومة نظرا "للفترة الصعبة بشكل خاص على البلاد".

وأضاف "من البديهي أن عليه ايجاد توزان ا" بين حياته الشخصية "ومسؤولياته كرئيس وزراء وقائد".

وبعد سخرية الصحافة منه وتشويه سمعته داخل حزبه، أصبحت مصداقية جونسون موضع شك الخميس إثر فرضه قيود ا صحية جديدة مضادة لتفشي متحورة أوميكرون في وقت تواجه حكومته انتقادات بسبب انتهاكاتها لقواعد مكافحة كوفيد-19.

وتتحدث أنباء أكثر فأكثر منذ أيام عن احتفالات قد تكون حصلت في تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر 2020 في داونينغ ستريت بينما كان البريطانيون محرومين من زيارة اقاربهم أو الاحتفال بعيد الميلاد.

السابق مصداقية بوريس جونسون في احترام قيود مكافحة كوفيد-19 على المحك
التالي بريطانيا.. قيود كورونا الجديدة تسمح للمواطنين بإزالة القناع للغناء أثناء التسوق