عرب لندن - لندن 

 

أعلنت الحكومة البريطانية عن متطلب جديد للسماح للمسافرين الوصول إلى أراضيها، يتمثل في إبراز المسافرين نتيجة سلبية لاختبار كوفيد-19 قبل الوصول إلى البلاد، على أن تدخل هذه الإجراءات حيز التنفيذ الثلاثاء. 

وكشف وزير الصحة، ساجد جاويد، توجه الحكومة لتشديد قواعد السفر مع انتشار المتغير الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون"، خاصة بعد رصد 27 حالة إصابة به في إنجلترا حتى اليوم. 

وصرّحت وكالة الأن الصحي في المملكة المتحدة أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بالمتغير في جميع أنحاء المملكة، بلغ 160 حالة.

ومن جانبها، قالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية نقلا عن نتائج تحليل أجرته هيئة الصحة البريطانية، أن الفترة الفاصلة لانتقال عدوى المتغير الجديد بين الأشخاص أقصر من المتغيرات الأخرى، مما يشير إلى أن فعالية اختبار كوفيد-19 المطلوب للمسافرين الراغبين في دخول المملكة المتحدة عالية، وهذا من شأنه أن يحد من الحالات المصابة التي تدخل البلاد. 

وأعلنت الحكومة إدراج نيجيريا على قائمة البلدان "الحمراء" مما يعني أنها ستنضم إلى القائمة التي تشمل: 

أنغولا وموزمبيق وملاوي وزامبيا وجنوب أفريقيا وبوتسوانا وإيسواتيني وزيمبابوي وناميبيا وليسوتو. 

وبموجب القواعد الحالية، يتعين على الأشخاص القادمين من الدول غير المدرجة ضمن القائمة الحمراء الدخول في الحجر الصحي فور الوصول والخضوع لاختبار الكشف عن كوفيد-19 وعدم مغادرة الحجر الصحي إلا عند استلام نتيجة سلبية. 

أما بالنسبة للأشخاص الراغبين بالقدوم إلى المملكة المتحدة من دول القائمة الحمراء، فلا تسمح القوانين إلا للمقيمين على أراضي المملكة المتحدة وإيرلندا الدخول إلى البلاد. ويتعين على هؤلاء المسافرين الدخول في الحجر الصحي في أحد الفنادق المعتمدة لمدة 10 أيام وعلى نفقتهم الخاصة. 

 

السابق مأساة المانش .. هكذا خطف الموت غرقا 27 مهاجرا
التالي "DW" تعلق عمل 4 صحافيين بسبب منشورات "معادية للسامية" عبر مواقع التواصل الاجتماعي