عرب لندن 

 

قال "وكلاء السفر" اليوم الإثنين: "إن المسافرين في حالة ارتباك واضح فبعضهم من يفكر في إلغاء الرحلات وآخرون يفكرون في تأجيلها والسبب هو المتحور الجديد "أوميكرون".

وبحسب وكالة "رويترز" أغلقت كل من إسرائيل واليابان والمغرب حدودها أمام جميع المسافرين الأجانب. ويأتي ذلك في الوقت الذي شددت فيه بريطانيا وأستراليا القيود على الوافدين.

وبدوره أشار متحدث باسم شركة "Flight Centre Travel Group" إلى أن بعض المسافرين الأستراليين لجأوا لفكرة إلغاء الرحلات التي تم حجزها مسبقاً والجزء الآخر من المسافرين قرر تأجيل الرحلات.

ويأتي ذلك بعد أن صدرت قرارات جديدة تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي  في المنزل أو أحد  الفنادق لـ 72 ساعة حتى وقت صدور نتائج كورونا سلبية. ولا تزال حدود أستراليا مغلقة أمام السياح حول العالم باستثناء نيوزيلندا وسنغافورة.

 

بينما حولت شركة خطوط سنغافورة الجوية بعض الرحلات المتجهة إلى جوهانسبرج وكيب تاون إلى رحلات لنقل البضائع فقط، بسبب قرارات  سنغافورة بفرض قيود على المسافرين الذين سافروا إلى أفريقيا.

 

وفي سياق آخر طالب رئيس جنوب أفريقيا "سيريل رامافوزا" مساء أمس الأحد، الدول التي حظرت  الرحلات من بلده،  برفع الحظر عنها  "فوراً وبشكل عاجل"،  قائلاً: "إن المخاوف من المتحور الجديد لا تستند  إلى "مبرر علمي".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



 

السابق بريطانيا.. مراهق عمره "14 سنة" يمثل أمام المحكمة بتهمة قتل طفلة "12 عامًا"
التالي بريطانيا ستوسع نطاق حملة الجرعات المعززة حتى للشباب للسيطرة على المتحور الجديد