عرب لندن

شارك أكثر من ألفي شخص من أبناء الديانات المختلفة، بمن فيهم يهود ومسيحيين، في الافطار السنوي العام الذي نظمه مسجد "فينزبري بارك" في حي إيزلينغتون، فيما شارك زعيم حزب العمال جيرمي كوربن بالافطار وألقى كلمة أمام المحتشدين في المكان.

وأقيم الافطار يوم الـ21 من أيار/ مايو 2019، ليقام بذلك للعام الثالث على التوالي، وسط ترحيب واسع من أبناء المنطقة والسكان الذين يحيون أيضا ذكرى الهجوم الارهابي الذي استهدف عددا من المسلمين لدى خروجهم من صلاة التراويح قبل ثلاث سنوات.

والى جانب كوربن حضر الافطار النائب في البرلمان دومنيك غريف، ورئيس المجلس البلدي في المنطقة ريتشارد واتس، إضافة الى رزينة أخطر وهي ابنة أحد الضحايا الذين سقطوا في الهجوم الارهابي الذي استهدف المصلين قبل سنوات.

وألقى رئيس مجلس أمناء المسجد محمد كزبر كلمة أمام الحضور عرفهم فيها على التعاليم السمحة للدين الاسلامي، وأشاد بمشاركة عدد من رموز الأديان الأخرى في الافطار السنوي الذي أقامه المسجد.

يشار الى أن مسجد "فينبسبري بارك" هو أحد أكبر المساجد في العاصمة البريطانية لندن ويقع قرب حديقة فينسبري في حي إيزلينغتون شمالي لندن. وكان قد تأسس عام 1994 وقد حضر إفتتاحه ولي العد البريطاني الأمير تشارلز.

السابق ألفا شخص يشاركون في إفطار مسجد "فينزبري بارك"