عرب لندن - لندن

 

تواجه المملكة المتحدة نقصا في المشروبات الكحولية مع اقتراب موسم الأعياد، بسبب الاضطراب في سلاسل التوريد في المملكة المتحدة، كما حذر قادة الصناعة. 

وحذر موردو المشروبات الكحولية من أن بعض أنواع النبيذ والمشروبات الروحية الأخرى، قد لا تكون متاحة أمام البريطانيين، ما لم يتم اتخاذ إجراءات فورية للتعامل مع أزمة سائقي الشاحنات الثقيلة. 

ومن جهتها، أفادت جمعية تجارة النبيذ والمشروبات الروحية "WSTA"، تلقيها بلاغات متكررة حول المدة التي يستغرقها استيراد المنتجات، تصل أحيانا إلى 5 أضعاف المدة التي كانت تستغرقها سابقا. 

وبعثت الجمعية التي تمثل 48 شركة برسالة إلى وزير النقل، جرانت شابس قالت فيه: "الشركات التي كانت قادرة سابقًا على تلبية الطلبات في غضون يومين إلى ثلاثة أيام تعاني الآن من تأخر في الشحنات يصل إلى 15 يومًا".

وأضافت: "زادت التكاليف بنحو 7 % (وغالبًا أكثر) من قبل وكلاء الشحن." 

وأوضحت "WSTA" أن ارتفاع التكاليف يشكل قلقا للشركات الصغيرة بشكل خاص ذلك أنها "لا تستطيع التنافس مع الشركات الكبيرة فيما يخص جذب السائقين". 

ومن جانب آخر، أحبر رؤساء الخدمات اللوجستية أعضاء البرلمان يوم أمس الأربعاء، أن تجار التجزئة اضطروا إلى تقليص الكميات التي يبيعونها ليتسنى لهم توفير السلع الأساسية الخاصة بموسم الأعياد. 

 

 

 

السابق ألمانيا تسعى لجذب طالبي اللجوء وتسهيل إجراءات التأشيرات والجنسية
التالي أكثر 10 مناطق سعادة على مستوى المملكة المتحدة.. تعرف عليها