عرب لندن 


 

تواجه المملكة المتحدة نقصًا في المشروبات الكحولية في فترة عيد الميلاد، بينما ستضطر بعض المتاجر إلى "تقليص" مجموعة السلع الأخرى التي تخزنها بسبب الاضطراب الكبير في سلاسل التوريد في المملكة المتحدة، كما حذر قادة الصناعة.

وبحسب صحيفة "Independent"حذر موردو المشروبات الكحولية من أن بعض أنواع النبيذ والمشروبات الروحية قد لا تكون متاحة ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة للتعامل مع النقص في سائقي الشاحنات.

وبدورها قالت جمعية تجارة النبيذ "WSTA": "إنها تلقت "تقارير متعددة" من أعضائها تفيد بأن استيراد المنتجات يستغرق الآن ما يصل إلى خمس أضعاف من الوقت أكثر من المعتاد".

وأرسلت مجموعة ممثلة عن 48 شركة رسالة إلى وزير النقل البريطاني "جرانت شابس" يقولون فيها: "إن الشركات التي كانت قادرة سابقًا على تلبية الطلبات في غضون يومين إلى ثلاثة أيام تشهد الآن شحنات تستغرق 15 يومًا للمعالجة". وأضافت الرسالة: "زادت تكاليف النقل بنحو 7%".

ومن جانبهم أخبر رؤساء الخدمات اللوجستية أعضاء البرلمان اليوم الأربعاء أن تجار التجزئة اضطروا إلى تقليص عدد العناصر المختلفة التي يبيعونها للتأكد من توفر السلع الأساسية الاحتفالية في المخزون.



 

السابق منع نائبة بريطانية من اصطحاب طفلها للبرلمان يثير جدلا واسعا
التالي الغارديان: مشروع القانون البريطاني للجنسية والحدود "سلطوي وغير عادل"