عرب لندن

أطلق طالبو لجوء سوريون، يوجدون في المنطقة الواقعة بين الحدود البيلاروسية البولندية، نداء استغاثة للدول الأوروبية من أجل إنقاذ حياتهم، في وقت تستمر أزمة اللاجئين التي حركت الجيوش في المنطقة.

اللاجئون السوريون} وبينهم أطفال ونساء، ناشدوا، في ندائهم، الدول الأوروبية والمنظمات الإنسانية لإنقاذهم، وقال متحدث باسم هؤلاء: "نحن 45 شخصاً سورياً موجودون على الحدود بين بيلاروسا وبولندا منذ 25 يوماً". وأضاف: "بقينا وحدنا بعد عودة المهاجرين إلى وطنهم.. منذ 25 يوما ونحن نعيش في الغابة بلا أساسيات الحياة، نحن نتجمد كل ليلة ولا ننام".

اللاجئ السوري أكد في تصريحه: "نحن لاجئون ولسنا مهاجرين.. هنا يوجد أطفال ونساء وشباب لهم الحق في الحياة والأكل واللعب والابتسامة والحلم.. نحن نريد السلام والأمان". فيما قال سوري آخر : "نحن من سوريا، هربنا من الحرب والدمار، لا نريد شيئاً.. نريد فقط الحياة.. مستحيل أن نستطيع أن نعود إلى بلدنا.

وطالب السوريون الاتحاد الأوروبي بمساعدتهم وإخراجهم من هذه الأزمة والدخول إلى بولندا.

في السياق، أعلنت السلطات البولندية إفراغ مخيمات المهاجرين على طول الحدود مع بيلاروسيا، ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن تلك السلطات قولها إنه لم يعد هناك مزيد من المهاجرين مخيمين بطول الجانب البيلاروسي من الحدود شرق الاتحاد الأوروبي، وأضافت: "لكن محاولات العبور غير الشرعي إلى أراضي الكتلة مستمرة وتزداد شدة".

يأتي ذلك فيما عاد مئات العراقيين جواً، الخميس، إلى وطنهم من بيلاروسيا، بعد أن تخلوا عن آمالهم في الوصول إلى الاتحاد الأوروبي، لكن مهاجرين آخرين مازالوا يأملون في الوصول إلى الأراضي الأوروبية.

 

السابق بريطانيا.. انتقادات لمشروع قانون يسمح للسلطات بسحب الجنسية دون سابق إنذار
التالي بوريس جونسون يعتذر لعدم ارتداء الكمامة أثناء زيارة أحد المستشفيات