عرب لندن 

 

قالت الحكومة البريطانية: "يستطيع المسافرين الذين تلقوا الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لكورونا في إنجلترا إثبات حالة التطعيم الخاصة بهم باستخدام NHS Covid Pass".

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" أشارت الحكومة إلى أن ذلك الإجراء سيتيح للمسافرين السفر دون الخضوع لحجر صحي إلى دول مثل إسرائيل وكرواتيا والنمسا، والتي لديها حد زمني لحالة التطعيم لتكون سارية. 

أكدت الحكومة البريطانية أنه ليس من الضروري إضافة الجرعات الثالثة إلى جواز سفر كورونا المحلي. وأضافت الحكومة قائلة:"تم تمديد فترة إعطاء الجرعات المعززة الأسبوع الماضي لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً في بريطانيا".  

ويستخدم جواز سفر كورونا للدخول إلى بعض الأماكن المحلية التي تتطلب ذلك. ولكن لن يكون من الضروري إظهار دليل على وجود جرعات معززة للسفر إلى إنجلترا. وفي إنجلترا: "ليس من الضروري حاليًا تقديم دليل على التطعيم في أي مكان".

ومن جانب آخر فهو إلزامي للنوادي الليلية والمناسبات الكبيرة في اسكتلندا ودور السينما والمسارح والنوادي الليلية والمناسبات الكبيرة في ويلز.

وحثت وزيرة التطعيمات "ماجي ثروب" الناس على تلقي الجرعة  المعززة بمجرد أن يصبحوا مؤهلين، قائلة إنها "أفضل طريقة لحماية نفسك قبل الشتاء". 

وتلقى أكثر من 13 مليون حقنة معززة في المملكة المتحدة حتى الآن.

 

 


 

السابق رئيس وزراء إسرائيل: "حماس منظمة إرهابية، وأشكر صديقي جونسون لقيادته قرار تصنيفها بهذا"
التالي بريطانيا ستصنف "حماس" كمنظمة إرهابية.. والسفارة الفلسطينية تحتج